الوعي المصرفي

الزيارات: 1872
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6585464
الوعي المصرفي
أنيسة السماعيل

هل المادة ركيزة الحياة؟ هل المادة أساس الحياة؟

لايمكن أن ينكر إنسان في الوجود أهمية المادة في حياتنا اليومية  ولكن هي ليست أساس حياتنا

وسر سعادتنا هي وسيلة وليست غاية ولن تجلب السعادة لنا  ولكن تؤمن احتياجتنا الأساسية ونحن بحاجة للاهتمام بما حولنا في هذه الدنيا من أمور نعايشها وهي أمورنا الدينية والثقافية والاجتماعية في كل أمور الحياة.

لقد كانت بداية هذا العام مختلفة وماصدر من قرارا ت مصيرية و بعد فرض  القيمة المضافة وغلاء بعض السلع الأساسية مثل الوقود والكهرباء ولقد كانت الحوارات في التواصل الاجتماعي تتركز على تعليقات من الضحك والنكت والتهكم أو الغضب هل هذه ثقافة الوعي لدينا؟ هل حاولنا سؤال أنفسنا حول أسلوب الحياة  اليومية وطريقة الصرف والهدر وعدم التنظيم الذي نمارسه في معيشتنا هناك هدر وعدم اهتمام بأمور تهم الجميع وبذخ لدى البعض تجاوز الحدود.

منها البذخ في الأفراح، الاستهتار في القيادة، تجاهل واهمال الممتلكات التي تم تأمينها من اجلنا في الحياة فلونظرنا لأعداد السائقين لدينا وتلاعبهم بالبنزين والسيارات وهدر الطعام الذي وصل لأرقام خيالية اننا بحاجة ماسة لثقافة مصرفية للحد من البذخ والقروض التي انهكت نسبة كبيرة من الناس   لذلك يجب أن يكون لدينا وعي اجتماعي ومصرفي  وثقافي في تنظيم حياتنا أن التهاون والاهمال كلفنا الكثير من المال والأرواح.

إن تعداد السائقين وصل اثنين مليون برواتب سنويه وتحويلات خيالية واهمال و تلاعب في السيارات وهذه الزيادات والتنظيمات الاقتصادية يجب أن ينظر  لها بأسلوب جاد بعيد عن الاستهزاء والتعليقات التي تقلل من شأننا نحن بلد قوي باقتصاده وأهله وذلك الأمر يشهد له العالم أجمع وماتمر به بلادنا من إصلاحات اقتصادية هي حد للهدر والاهمال هناك أسر تسافر في الصيف وتترك التكييف المركزي يعمل طوال فترة سفرها والسائق يستقل سياراتهم في مشاوير  يمكن الاستغناء عنها هناك عبث وتلاعب وهذا أوجد اهمال وفساد نهى عنه ديننا الإسلامي  فالتنظيم والترشيد مطلب أساسي لنعيش حياة شعارها المحافظة على بلادنا وخيراتها لتعيش الأجيال القادمة في رخاء ومحبة وبركة.

 ماتخطط له الدولة من رؤية اقتصاديه شاملة تخدم رؤويه 2030 تتطلب من الجميع وعي شامل ومسؤولية شاملة وماصدر من قرارات تمس المواطن تحتاج لصبر وتعاون من الجميع لأن بلادنا تمر بتغيير شامل.

يخطط لأجيال المستقبل يضمن تعليمهم وعملهم

فيجب أن نعمل جميعا لخدمة هذا الوطن المعطاء

ويكون لكل فرد دور مميز لخدمة هذا الوطن وأهله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>