احدث الأخبار

ضمن برنامج “اسعدهم” .. نجاح حملة “كلنا خير” بنادي حي رسالة وفيء

الزيارات: 1132
التعليقات: 0
ضمن برنامج  “اسعدهم” .. نجاح حملة “كلنا خير” بنادي حي رسالة وفيء
https://www.hasanews.com/?p=6585441
ضمن برنامج  “اسعدهم” .. نجاح حملة “كلنا خير” بنادي حي رسالة وفيء
ثريا الذرمان - الأحساء نيوز

اطلق نادي حي رسالة وفيء بالمتوسطة الثانية عشر بالهفوف حملة “كلنا خير” ضمن برنامج “اسعدهم ” أحد برامج المبادرة التطوعية اثر يبقى وأجر يرقى التي تهدف إلى تجهيز كسوة العيد للأسر المحتاجة وكان ذلك بحضور المشرفة المتابعة للنادي الأستاذة نجاح التيسان .

وبدأت حملة كلنا خير منذ بداية شهر رمضان الفضيل من الإعلان للحملة ثم تجهيز ركن في مقر النادي خاص بحملة كلنا خير بإشراف منسقة المجال التطوعي والاجتماعي بالنادي الأستاذة أميرة العميرين التي من خلاله يتم شرح الفكرة لزوار النادي وللمترددات طيلة الأسبوعان الأول والثاني من رمضان وكما قامت المتطوعات عامرة الصيعري ومنيرة العتيبي بدور المتحدث في الركن .

والفكرة عبارة عن جمع الملابس الجديدة والمستعملة ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية العمل على فرزها بحيث تصنف الملابس الجديدة عن الملابس المستعملة، والمرحلة الثالثة تجهيز الملابس للعرض في الركن المخصص للحملة .و المرحلة الرابعة تجهيز بطاقات الدعوة للأسر المحتاجة وارسالها لهم .

ثم شكل فريق العمل قاعدة بيانات بأسماء اهالي الحي المتبرعين ، وكذلك قاعدة بيانات بأسماء الأسر المحتاجة بحيث تشمل عدد افراد الأسرة واعمارهم والحي السكني للأسرة . وكما كان هناك داعمين من محلات الملابس الجاهزة ولادي وبناتي الذين ابدوا استعدادهم في المشاركة للحملة، حيث بلغ عدد الأسر المحتاجة 20 أسرة.

ولم يكتفي النادي بتوزيع كسوة العيد للأسر المحتاجة كانت الحملة مصاحبة بفعاليات وانشطة رمضانية متنوعة منها محاضرة بعنوان” فضل رمضان قدمتها مشرفة الدراسات الأسلامية بمكتب التعليم بالهفوف الأستاذة نعيمة الدخيل وتم عرض مسرحي من عضوات النادي يعبرن فيها عن اهازيج رمضان بإشراف الأستاذة رنده الشويعر ثم تم عرض مشهد تمثيلي ” التحميده لخاتم القرآن ” بإشراف الأستاذة اميرة العميرين الذي يهدف توضيح ثقافة شعبية اجتماعية تعبر عن الابتهاج والفرح لختم القرآن حيث يمر خاتم القرآن مع معلمه المطوع على كل بيت ويرددون التحميدة ” الحمد الله الذي هدانا .. للدين والأسلام اجتبانا ..سبحانه من خالق سبحانا..بفضله أكملنا القرآن ” ثم عرض “زفة عروس في الماضي ” وذلك باشرف الأستاذة منيرة السعيد .

وزاد جمال هذه الفعاليات الأركان الشعبية المنظمة على هئية فريج أول منها ركن دكان الفريج ، قهوة الفريج ، حناية الفريج ، وخباز الفريج ، وبياع البليلة وكما خصص ركن “حينا يقرأ “خاص للقراءة والرسم

وفي نهاية الفعالية تقدمت قائدة النادي الأستاذة ثريا الذرمان وعبرت عن بالغ سعادتها مالمسته من تكاتف أهل الحي و كأنهم اسرة واحدة ..على قلبا واحد ..و يد واحدة وهذا يجسد قول الرسول صلى الله عليه وسلم ” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ”

وشكرت فريق العمل وكل الداعمين لحملة كلنا خير الذي هو أساس نجاح الحملة .

وختمت قائلة نحن في النادي لخدمتكم .. نحن هنا لإسعادكم .. نحن هنا من أجلكم ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>