“ميناء العقير” و “متحف الأحساء” يستقبلان الزوار خلال إجازة عيد الفطر

الزيارات: 1303
تعليقات 3
“ميناء العقير” و “متحف الأحساء” يستقبلان الزوار خلال إجازة عيد الفطر
https://www.hasanews.com/?p=6585434
“ميناء العقير” و “متحف الأحساء” يستقبلان الزوار خلال إجازة عيد الفطر
الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن مواعيد العمل في ميناء العقير التاريخي ومتحف الأحساء خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح المهندس عمر بن أحمد الفريدي مدير عام الهيئة بالأحساء بأن متحف الأحساء يستقبل زائريه خلال ما تبقى من شهر رمضان المبارك من التاسعة مساء وحتى الثانية عشر منتصف الليل، وفي عيد الفطر من الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساءَ، أما ميناء العقير التاريخي فيفتح أبوابه في رمضان من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً، وخلال أيام العيد من العاشرة صباح وحتى السادسة مساءً.

وأشار الفريدي إلى أنه يتعذر زيارة المواقع التاريخية الأخرى حالياً حتى اكتمال أعمال الترميم والتأهيل في قصر صاهود، وقصر خزام، وبيت البيعة (الملا)، والمدرسة الأميرية.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أعلنت في رجب 1439هـ عن جملة من مشاريع التطوير والتأهيل في الأحساء، تتضمن إنشاء متحف الأحساء الإقليمي بقيمة 45 مليون ريال، ومشروع تأهيل وتطوير مباني ” قصر صاهود، وعين نجم ” بقيمة 3 ملايين ريال، ومشروع تأهيل وتطوير مباني “قصر خزام، وبيت البيعة، والمدرسة الأميرية” بمبلغ وقدره 1.7 مليون ريال.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    من الأحساء زائر

    نتمنى أن يكون هذا العيد عيد بلا أحزان . حفظنا وإياكم من شر هذا الطريق

  2. ٢
    زائر

    هل سيتم تطويره مثل جواثا حتى يكون معلم سياحي وحضاري يقصده الجميع من كل مكان ويكون رافد قوي لمرتادي الزوار من كل مكان حتى من دول أخرى

  3. ١
    زائر

    جواثا يحتاج تطوير اكثر والعقير بيئة سياحيه جميله ولو اني ضايعه فيها وانا صغيره

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>