احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

“العساف” يؤكد دعم السعودية القضية الفلسطينية وقضايا الأمة الإسلامية كلها

الزيارات: 465
التعليقات: 0
“العساف” يؤكد دعم السعودية القضية الفلسطينية وقضايا الأمة الإسلامية كلها
https://www.hasanews.com/?p=6585274
“العساف” يؤكد دعم السعودية القضية الفلسطينية وقضايا الأمة الإسلامية كلها
متابعات - الأحساء نيوز

أكد وزير الخارجية إبراهيم العساف دعم المملكة الكامل لكل قضايا الوطن العربي والأمة الإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.

وقال العساف، في كلمته على هامش الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية، إن عالمنا الإسلامي يمر بمتغيرات وتحديات بالغة الدقة والخطورة.

وتطرق العساف إلى القضية السورية مؤكدًا ضرورة البحث عن حل سياسي وتضافر كل الجهود المخلصة، وأن نقف جميعًا قلبًا وقالبًا مع أي جهود، كما أكد وقوف المملكة مع السودان ودعمها الكامل للمجلس العسكري.

وأشار العساف إلى إدانة المملكة لما يتعرض له المسلمون في ميانمار، مؤكدًا دعم المملكة لهم.

وقال العساف إن المملكة متمسكة بمحاربة الإرهابي والوقوف ضد مصادر تمويله.

وعقد وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، اجتماعهم التحضيري للدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة 31 مايو الجاري، تحت شعار: «يدًا بيد نحو المستقبل».

ومن المقرر أن يرفع وزراء خارجية المنظمة – التي تضم في عضويتها 57 دولة – مشروع البيان الختامي إلى القمة الإسلامية لاعتماده.

وتناقش القمة، التي يتزامن انعقادها مع الذكرى الخمسين لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي، العديد من القضايا والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي من أجل بلورة موقف موحد تجاهها.

وتبحث القمة أيضًا الأوضاع الراهنة في كل من سوريا، اليمن، ليبيا، السودان، الصومال، وأفغانستان، إضافة إلى التطورات الأخيرة المتعلقة بإطلاق صواريخ من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، وما يمثله ذلك من عدوان سافر على بلاد الحرمين، وتهديد للأمن الإقليمي والدولي.

وتتطرق القمة كذلك إلى قضايا الأقليات المسلمة و«الإسلاموفوبيا»، وغيرها من القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تعنى بها المنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>