احدث الأخبار

“متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها وزير النقل: 100 رحلة جوية داخلية ستنطلق غداً.. والعدد سيتصاعد تدريجياً “الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة

اكتشاف برامج قرصنة تغير مسار هبوط الطائرات

الزيارات: 587
التعليقات: 0
اكتشاف برامج قرصنة تغير مسار هبوط الطائرات
222
https://www.hasanews.com/?p=6585205
اكتشاف برامج قرصنة تغير مسار هبوط الطائرات
متابعات - الأحساء نيوز

اكتشف بحث علمي جديد أن بإمكان الهاكرز تزييف موجات الراديو التي تعتمد عليها الطائرات التجارية للمناورة والهبوط الآمن.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، جاء في ورقة بحثية ونموذج بيان عملي، مقدمين من فريق علماء في جامعة «نورث إيسترن» في بوسطن، أنه يمكن لراديو مبرمج، أي راديو غير تقليدي يعتمد على نظام البرمجة بدلاً من الأجهزة المتعددة المكونات، أن يخدع نظام الهبوط في الطائرات عن طريق محاكاة إشارات هبوط الطائرة وتقديم أرقام وقياسات خاطئة تؤدي إلى خروج الطائرة عن المسار.

وأطلقوا عليها اسم «محاكاة ساخرة»، وتكمن خطورة هذه البرامج المأساوية عند استخدامها أثناء هبوط الطائرات، إذ من الممكن تغذية مؤشر مسار انحراف الطائرة ببيانات وأرقام مزيفة، بحيث تدفع قائد الطائرة أو نظام الطيران الآلي إلى الاعتقاد بأن الطائرة بعيدة عن المركز الصحيح.

ويتم تعديل المسار وفقا للقراءات المزيفة ما يؤدي إلى اختلال أو تغيير مسار الطائرة بشكل خاطئ لتهبط خارج أو قريبا من الممرات بالمطار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>