احدث الأخبار

“الأمن البيئي” يحذر من صيد “الوعل الجبلي”.. وغرامة كبيرة في انتظار المخالفين (إنفوجراف) حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد: رياح سطحية على شرق ووسط المملكة الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط

صدمة.. تناول “الشيبس” يؤخر نمو الجنين

الزيارات: 910
التعليقات: 0
صدمة.. تناول “الشيبس” يؤخر نمو الجنين
https://www.hasanews.com/?p=6585202
صدمة.. تناول “الشيبس” يؤخر نمو الجنين
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة أن الإكثار من رقائق البطاطس «الشيبس» أثناء الحمل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على نمو الطفل؛ لاحتوائها على دهون أوميغا 6 التي تسمى حمض اللينوليك، وكان يعتقد سابقاً أن لها فوائد صحية مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

لكن الباحثين وجدوا أن إطعام الفئران بثلاثة أضعاف الاستهلاك اليومي الموصى به من حمض اللينوليك، قلل من الهرمونات التي تنظم نمو وتطور الأجنة بعد الولادة.

كما أثرت هذه الدهون على وظائف الكبد، وزيادة البروتينات التي تسبب تقلصات في الرحم، وفقا للنتائج التي نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء، بحسب ما نشرته صحيفة ميرور البريطانية عن كبيرة مؤلفي الدراسة الدكتورة دين سكيلي من جامعة غريفيث في كوينزلاند.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>