احدث الأخبار

الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها وزير النقل: 100 رحلة جوية داخلية ستنطلق غداً.. والعدد سيتصاعد تدريجياً “الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا”

قريبا.. إشارات مرور تعتمد على “النية”

الزيارات: 4094
التعليقات: 0
قريبا.. إشارات مرور تعتمد على “النية”
تم تصميم نظام إشارات المرور للعمل على مدار الساعة
https://www.hasanews.com/?p=6585152
قريبا.. إشارات مرور تعتمد على “النية”
وكالات - الأحساء نيوز

تستعد العاصمة النمساوية فيينا، لاختبار نظام ذكي لإشارات المرور الخاصة بالمشاة، بحيث تكون قادرة على جمع المعلومات بشكل تلقائي عن المشاة، اعتمادا على “نيتهم” الوقوف أو عبور الطريق.

وأوضح “معهد الكمبيوتر والغرافيكس والرؤية” الخاص بجامعة غراز بالنمسا، أن النظام الجديد بإمكانه التعرف، بشكل تلقائي، على الشخص الراغب في عبور الطريق، فيحوّل له اللون الأحمر إلى الأخضر ليتمكن من المشي، دون أن يضطر العابر إلى الضغط على زر الانتظار.

ويستخدم النظام، الذي طوره باحثون نمساويون على مدار عامين، كاميرات مثبتة على إشارات مرور المشاة، للكشف عن الأشخاص قبل وصولهم إلى الممر المخصص لهم، بمسافة تتراوح بيم 5 إلى 8 أمتار.

وبعدها، يستخدم النظام خوارزمية “في غضون ثوان” لتحديد ما إذا كان الأشخاص يريدون عبور الطريق أم لا.

ويعتمد النظام على نماذج الحركة العالمية والمعلومات المسجلة على قاعدة بياناته، من أجل معرفة رغبة الشخص، قبل وصوله إلى إشارة الانتظار.

ووفقا للباحثين، فإن النظام الجديد يهدف إلى تقليل أوقات الانتظار أمام إشارة المرور.

وقال هورست بوسيجير، من جامعة “تي يو غراز” في فيينا: “يتطلب الأمر ثانية واحدة لتقدير نية ورغبة الشخص.. بعد ثانيتين يصبح التقدير موثوقا به”.

وأضاف: “نظامنا يحصل على الجواب قبل وصول العابر إلى ممر المشاة بـ3 أو 4 ثوان”.

وتابع: “تم تصميم نظام إشارات المرور هذا للعمل على مدار الساعة، حتى في الأحوال الجوية السيئة. كما أنه مزود بنظام مراقبة يمكنه الإبلاغ عن الأخطاء على الفور”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>