احدث الأخبار

بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة

للعام التاسع ..”عطاء” تؤمّن الإفطار لأكثر من “60” أسرة متعففة في العمران

الزيارات: 550
التعليقات: 0
للعام التاسع ..”عطاء” تؤمّن الإفطار لأكثر من “60” أسرة متعففة في العمران
https://www.hasanews.com/?p=6584990
للعام التاسع ..”عطاء” تؤمّن الإفطار لأكثر من “60” أسرة متعففة في العمران
حسن العلي

تستمر أسرة عطاء التطوعية بمدينة العمران في تنفيذ برنامجها الرمضاني السنوي “إفطار صائم” للعام التاسع على التوالي، والذي يقدم وجبة الإفطار لأكثر من 60 أسرة متعففة بمدينة العمران.

وتعود فكرة ” إفطار صائم ” إلى عام 2011م أي قبل تسع سنوات مضت ، حيث بدأت الفكرة بقيام بعض الأسر داخل مدينة العمران بمحافظة الأحساء بإعداد فطورها اليومي في شهر الصيام شهر رمضان المبارك ، حيث تُحضر الأطباق المعدّة من قِبل الأمهات إلى موقع التغليف وتقوم مجموعة كبيرة من المتطوعين بالتكفل بتقسيم وتوزيع الوجبات إلي عدة وجبات متكاملة من الأطباق الرئيسة والحلى بالإضافة إلى المشروبات بشكل يومي.

ويبدأ العمل قبل صلاة المغرب بساعتين وتوزّع الوجبات قبيل أذان المغرب بواسطة مندوبين من أغلب بلدات وأحياء مدينة العمران ، بحيث يأخذون الوجبات ويوصلونها إلى منازل الأسر المتعففة.

ويستفيد من برنامج “إفطار صائم” أحد أنشطة أسرة عطاء التطوعية أكثر من”60“ أسرة متعففة، ويصل عدد المتطوعين ما يقارب “130“ متطوعًا ومتطوعة يشاركون في هذا البرنامج طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح الناشط الاجتماعي الأستاذ أحمد الحبابي أحد المشرفين على البرنامج بقوله: ” يوجد تنوع في الأطعمة المقدمة ، وكل الطعام من صنع أيادي الأمهات والأخوات في المنازل حيث أنهم ملتزمون تطوعياً بشكل يومي بإعداد أشهى الأطباق، وبعد قيامهن بطبخ الطعام إما يقومون بإحضاره إلى مكان تجهيز الطعام بواسطة أزواجهم وأبنائهم ، أو يقوم بعض الشباب بالذهاب لإحضار الطعام منهم إلى مكان التجهيز.

ويكمل الحبابي حديثه: إن مكان التجهيز مقسم لعدة أقسام ، وفي كل قسم مجموعة من الشباب لها مهمة محددة يقومون بها ، مجموعة تستقبل الأطباق من الأسر وتكتب عليها اسم الأسرة حتى لا تختلط الأطباق ويسهل فرزها وتقوم مجموعة بعد تفريغها بغسلها قبل إرجاعها للأسر المتعاونة ، ومجموعة أخرى تضع الأكل في الأطباق ، ومجموعة تنقل الأطباق لمجموعة أخرى تغلفه ، ومجموعة أخرى تأخذه لوضعه في أكياس ، بعد ذلك يأخذ المناديب أطباق الإفطار لإيصالها لمنازل الأسر المتعففة قبيل صلاة المغرب “.

تصوير: عبدالله الياسين

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>