احدث الأخبار

سمو محافظ الأحساء يترأس اجتماع المجلس المحلي للمحافظة جمعية “أصدقاء السعودية” تكرم المشاركين و المتطوعين بإحتفال اليوم الوطني من بينها “الأحساء”…”أمير الشرقية” يُدشن 7 مشروعات طرق بأكثر من نصف مليار ريال (صور) الصحة: تسجيل 38 إصابة جديدة بكورونا و52 حالة تعافي وحالتي وفاة مدير تعليم الأحساء يدشن نظام الهوية المهنية الجديد إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يعلن بدء القبول للدفعة الـ”30” “الضمان الصحي”: إطلاق برنامج “صندوق الضمان” تغطية المصاريف التي تتجاوز التغطية التأمينية طقس اليوم الإثنين: سماء صحو إلى غائمة جزئيا بهذه المناطق “متحدث وقاية” يعلن تحديثات جديدة على البروتوكولات الوقائية لمواجهة كورونا (فيديو) سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس وأعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعيون الطيران المدني”: تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة

هل تنجح وساطة مسقط في تجنيب النظام الإيراني الحرب؟!

الزيارات: 3576
التعليقات: 0
هل تنجح وساطة مسقط في تجنيب النظام الإيراني الحرب؟!
https://www.hasanews.com/?p=6584850
هل تنجح وساطة مسقط في تجنيب النظام الإيراني الحرب؟!
وكالات - الأحساء نيوز

يراهن النظام الإيراني على سلطنة عمان، التي تلعب دور الوسيط بين طهران وواشنطن لتجنب أي صدام محتمل.

ويتولى التنسيق فيما يتعلق بالوساطة، وزير الشؤون الخارجية يوسف بن علوي، الذي أكد أنه ربما تكون هناك الآن قدرة للمجتمع الدولي على أن يجد وسائل لدفع الاطراف الإقليمية إلى مفاوضات على أسس مقنعة للطرفين.

ويأتي ذلك مع استمرار التصعيد العسكري ردًا على تهديدات إيران التي تتبع تكتيك التهديد داخليًّا والتفاوض خارجيًّا في أزمتها الحالية مع الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تفتح إيران في الخارج، سرًا، قنوات للتهدئة.

وتتفاعل إيران بإيجابية مع الخطوة العمانية؛ لتنبيه النظام الايراني إلى أنه غير قادر على مواجهة المزيد من التصعيد والدخول في مواجهة وحرب خاسرة مع الولايات المتحدة.

وكشفت مصادر غربية عن أن وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان، يوسف بن علوي، نقل إلى طهران رسالة أمريكية حول مدى جدية واشنطن في الرد حال أقدمت إيران على أي عمل عدائي تجاه الولايات المتحدة أو حلفائها في المنطقة، فيما أبدت واشنطن – في الرسالة – رغبة في التفاوض استنادًا إلى شروط معينة.

وبحسب خبراء فإن تمسك إيران بلغة التعديد العلنية يبعدها عن المواجهة المباشرة، الأمر الذي يستتبع انخراط النظام الإيراني في اخيار نهج الحرب بالوكالة عبر هجمات تنفذها ميليشيات وأذرع تابعة لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>