احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

في أربعة إصدارات .. “أدبي الأحساء” يوثق مسيرة 7 أعوام من العطاء الثقافي

الزيارات: 661
التعليقات: 0
في أربعة إصدارات .. “أدبي الأحساء” يوثق مسيرة 7 أعوام من العطاء الثقافي
https://www.hasanews.com/?p=6584581
في أربعة إصدارات .. “أدبي الأحساء” يوثق مسيرة 7 أعوام من العطاء الثقافي
خالد الدوسري

في سباقه نحو التفرد والتوثيق قدم نادي الأحساء الأدبي في مسيرة صباه التي لم تتجاوز اثنتي عشرة سنة ما يكتب بحروف من نور على المستوى الأدبي والثقافي حيث استضاف كبار أدباء ومفكري الوطن والعالم العربي وأحدث نقلة في حاضرة الأدب بالمملكة الأحساء .

ولا تخطىء العين إنجازات البداية من خلال المجلس السابق في مرحلة التأسيس ليحقق في عهد المجلس المنتخب الأول برئاسة الدكتور ظافر الشهري إنجازا غير مسبوق في إنشاء مقره الذي أصبح من المعالم الثقافية الحضارية في الأحساء وفِي المناشط المنبرية والإصدارات والمهرجانات الأدبية وفي مقدمتها مهرجان جواثى الذي وصل إلى نسخته الخامسة متناولا محاور أدبية ووطنية تعلي قيمة المواطنة وترسخ لمكانة المملكة المستحقة عربيا وعالميا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ومواكبا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ التي أعطت لأرباب الكلمة دورهم في رسم المستقبل الثقافي ومواكبة الأحداث وتوثيقا لهذه الفترة أصدر النادي أربعة إصدارات توثيقية في الفترة من ١٤٣٢هـ حتى عام ١٤٣٩هـ .

بينما يجري العمل على إصدار العدد الخامس من إنجازات النادي في الفترة الأخيرة والتي كان شعارها ( أدبي الأحساء … الوطن أولا) ولاقت إقبالا وحضورا جماهيريا يؤكد الانتماء لهذا الوطن الغالي على كل مسلم وعربي في ظل التحديات التي تواجهها المملكة وتربص الأعداء بها ، تحية لنادي الأحساء ومنسوبيه الذين قدموا ومازالوا يقدمون النبض الصادق للأدب في الأحساء وربوع المملكة في ناد يشرف الأدب مبنى ومعنى.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>