احدث الأخبار

“الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا” في الأحساء … تسجيل حالة وفاة بسبب “كورونا” و110 إصابة جديدة بالفيروس بالأرقام .. “السعودية” تتجاوز “الصين” في عدد الإصابات بـ”كورونا” متعافو كورونا في المملكة يقتربون من 60 ألفاً “الصحة” تعلن: تسجيل 1618 إصابة جديدة بـ”كورونا” من بينها “110” في الأحساء ‏”الداخلية”: تعديل لائحة الحد من التجمعات.. تعليمات مهمة وتحديد قيمة الغرامات بالصور .. أكثر من “100 متطوع” يُسخّرون جهودهم لإعادة “مساجد العيون” لاستقبال المصلين

بالصور .. هكذا استفاد الأحسائيون من “رمضان” صحيًا ورياضيًا ومختص يكشف الطريقة !!

الزيارات: 1761
تعليقات 6
بالصور .. هكذا استفاد الأحسائيون من “رمضان” صحيًا ورياضيًا ومختص يكشف الطريقة !!
https://www.hasanews.com/?p=6584547
بالصور .. هكذا استفاد الأحسائيون من “رمضان” صحيًا ورياضيًا ومختص يكشف الطريقة !!
راكان المبارك

تشهد شوارع وميادين محافظة الأحساء إقبال العديد من المهتمين برياضة المشي من رجال و نساء و خصوصاً قٌبيل الإفطار ، حيث تٌعد ممارسة المشي في رمضان هي الرياضة الوحيدة التي قد يقدر الصائم على ممارستها قبل الإفطار ويهدف الأغلبية منها وبالأخص أصحاب الوزن الزائد بالتخلص من الدهون وحرقها بممارسة الرياضة ولكن بشكل بسيط حيث أنه لا يمكن ممارسة مختلف أنواع الرياضة التي تحتاج إلى بذل جهد أثناء ساعات الصيام وذلك لانها تسبب الجفاف والتعب وانخفاض نسبة السكر في الدم، وربما انهيار في العضلات

وبالرغم من بعض الأخصائيين الذين يحذرون من المشي قبل الإفطار تجنباً للإصابة بالدوار إلا أن الغالبية منهم يشجعون عليه نظراً لفوائده العديدة والمتمثلة في تعويض ما فقده الجسم من سوائل وأملاح معدنية، و تعزيز حرق الدهون مما يؤدي إلى نقصان الوزن بشكل ملحوظ.

و بدورها عدسة “الأحساء نيوز رصدت عدداً من المواطنين والمقيمين الذين يمارسون رياضة المشي في ميادين الأحساء حيث أكدوا أنهم يمارسون المشي بشكل يومي قبل الفطور بنصف ساعة تقريباً.

و يضيف أحدهم : أنا أمارس رياضة المشي بشكل يومي ودون إنقطاع وليس فقط في شهر رمضان حتى أني شاركت مؤخراً في فعاليات رياضية منها على سبيل المثال الحسا تركض وغيرها ، ولكن شهر رمضان يكثر فيه المهتمين بالمشي بهدف إنقاص الوزن أو إشغال وقت الفراغ مما يزيد لدي من الحماس حتى أصبحت اللياقة لدي عالية .

فيما علّق أحد المشاركين بأن رياضة المشي قبل الإفطار أصبحت عادة لدى الأغلبية ، والجميع تراه يمارسها كلاعبي كرة القدم و أصحاب الدراجات الهوائية.

من جهته ذكر الدكتور عيسى عايش الأحمد أخصائي طب أسرة و مدير المركز الصحي في بلدة الشقيق بالأحساء بأنه لا يٌنصح بممارسة التمارين الرياضية العنيفة في نهار رمضان تجنباً لحدوث الإجهاد والجفاف، ولا يصح تعميم وقت محدد لجميع الأشخاص فكبار السن وذوو الأمراض المزمنة وغيرهم لا ينصح أن يزاولو الرياضة في نهار رمضان حيث أن الوقت الأفضل للجميع هو بعد الإفطار بثلاث لأربع ساعات حتى وقت السحور.

وأضاف أن من يريد ممارسة الرياضة في رمضان قبل الإفطار بساعة أو ساعة ونصف فيجب عليه أن ينهي تدريبه قبل الإفطار بنصف ساعة ليتسنى له تعويض الجسم بالسوائل والأملاح المعدنية المفقودة ولتجنب أي مضاعفات أخرى .

كما ينصح الأطباء بممارسة الرياضة بعد الإفطار بثلاث ساعات لكي يهضم الجسم الطعام جيداً ويستخلص منه الطاقة لكي يعيدها لأعضاء الجسم الحيوية .

و أكّد على أن الذين يعانون من نوبات قلبية أو المصابين بمرض السكري أو إلتهاب المفاصل أو مرض الانسداد الرئوي المزمن و نحوه ضرورة مراجعة وإستشارة الطبيب المختص قبل ممارسة أي نشاط رياضي وذلك تجنباً لحدوث مشكلات صحية.

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ابن الاحساء

    عقبال ما يخلصون سور كلية التربيه في شارع الرياض … المقاول له ٣ أشهر والين الحين ما خلص الا جزء بسيط

    وأتمنى أيضا من الأمانة ان تضع كراسي للراحة اثناء الجري ويقومون باصلاح الأنوار المكسورة والتالفة مشكورين.

  2. ٥
    فهد السنيني

    ههههه القرار الجديد لبس الشورت القصير ممنوع في الأماكن العامة الله يعينكم على ال٥٠٠٠ آلاف ريال

  3. ٤
    عبدالله الحنوط

    منشى البلديه غير مؤهل للجري او الهروله لان كل بين ٣ امتار تحصل بلاطه طالعه او مكسوره وتضرب رجلك بالبلاطه اللي طالعه وتزحف زحف على براطمك .

  4. ٣
    عبدالله الحنوط

    ممشى البلديه غير مؤهل للجري او الهروله لان كل بين ٣ امتار تحصل بلاطه طالعه او مكسوره وتضرب رجلك بالبلاطه اللي طالعه وتزحف زحف على براطمك .

  5. ١
    باقر يزيد ابو شلوان

    ياي يا ناعم انت تعورك البلاطة نبدلها لك قطن ههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>