احدث الأخبار

أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء

السودان ومصر: لجان أمنية لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب

الزيارات: 835
التعليقات: 0
السودان ومصر: لجان أمنية لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب
https://www.hasanews.com/?p=6584532
السودان ومصر: لجان أمنية لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب
وكالات - الأحساء نيوز

أفادت وسائل إعلام أنه قد تم تشكيل لجان بين مصر والسودان، السبت، من بينها لجان أمنية.

وستكون هذه اللجان، التي شكلت خلال لقاء رئيس المجلس العسكري السوداني عبدالفتاح البرهان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مسؤولة عن إجراءات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الأمنية بين البلدين.

في السياق ذاته، بقيت الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين مصر والسودان، فيما أكد الرئيس المصري ورئيس المجلس العسكري السوداني استمرار الاتفاقيات بما يخدم مصلحة البلدين والعمل على مراجعتها لتتناسب مع الأحداث الحالية وإدخال أي تعديلات إذا لزم الأمر.

وبحسب مصدر نقلت عنه مراسلة “العربية” و”الحدث”، فإن هناك اتفاقاً عربياً على دعم السودان اقتصادياً وعسكرياً خلال المرحلة المقبلة.

من جهتها، أكدت مصر أهمية الحفاظ على وحدة السودان وسلامة أراضيه وضرورة الحفاظ على تكاتف الشعب السوداني.

أما البرهان فأكد أهمية الحفاظ على وحدة الشعب السوداني واستمرار الحوار وعدم السماح لأي طرف بمحاولة إفشال تطلعات الشعب السوداني.

وقال السيسي “إننا كدول جوار للسودان نتطلع لتقديم العون والمؤازرة لشعبه”، معتبراً أن “الحل سيكون من صنع السودانيين أنفسهم عبر حوار شامل”.

تأتي زيارة البرهان قبل سلسلة من الوقفات الاحتجاجية المرتقبة صباح الأحد، دعا لها تجمع المهنيين السودانيين للضغط على المجلس الانتقالي لنقل السلطة إلى المدنيين فيما لا تزال المفاوضات متوقفة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير السودانية.

وتعتبر صلاحيات وتركيبة المجلس السيادي المقترح لتولي السلطة العليا في الفترة الانتقالية هي العقبة الكؤود أمام توقيع اتفاق نهائي بين الجانبين.

وبينما تواصل قوى الحرية والتغيير التحضير لإضراب عام يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين تستمر التحركات السرية والعلنية لتقريب وجهات نظر الجانبين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>