“فضيحة مدوية” : موظفون يطورون أداة لسرقة الذكريات من “سناب شات”

الزيارات: 1518
التعليقات: 0
“فضيحة مدوية” : موظفون يطورون أداة لسرقة الذكريات من “سناب شات”
https://www.hasanews.com/?p=6584377
“فضيحة مدوية” : موظفون يطورون أداة لسرقة الذكريات من “سناب شات”
فريق التحرير - الأحساء نيوز

أوضح المهتم بتقنية المعلومات الأستاذ عبدالله السبع عبر حسابه في تطبيق السناب شات أن شركة “سناب شات” اعترفت أن موظفين طوروا أداة للسرقة من الذكريات المحفوظة في البرنامج ، في حين أكد “السبع” أن حجم الضرر من هذه الأداة لم يتضح حتى الآن مؤكدًا في الوقت نفسه خطورة هذا الأمر.
فيما أفاد موقع Motherboard بأن بعض موظفي شركة سناب شات قد أساؤوا استخدام امتيازاتهم التي تخولهم بالوصول لبعض بيانات مستخدمي المنصة في أغراض التجسس عليهم، حيث تملك المنصة أدوات خاصة تتيح الوصول من قبل إدارات متعددة في الشركة لبيانات تخص مستخدميها.

وجاء تقرير الموقع ووفقا لمصادر خاصة بالإضافة لموظفين سابقين في المنصة أكدا على أن عدداً من موظفي الشركة قد قاموا بالفعل بانتهاك بيانات المستخدمين عبر الأداة التي توفرها المنصة والتي لا زالت متاحة لموظفين حاليين ، حيث تسمح بالوصول لسنابات المستخدمين المحفوظة من صور وفيديوهات وبيانات الموقع وكذلك البيانات الشخصية من عنوان البريد الالكتروني ورقم الهاتف.

وأوضح التقرير أن إحدى تلك الأدوات التي استخدمت للتجسس من قبلك أولئك الموظفين تدعي SnapLion، وهي معدة في الأصل من أجل الانصياع لقرارات المحكمة لجمع معلومات حول مستخدمين صدرت بحقهم مذكرات قانونية حسب ما ذكر موظفي الشركة السابقين.

فيما أضاف أحدهما أن قسم مراقبة البريد المزعج والإساءات قد تم تخويله للوصول لبيانات المستخدمين أيضاً، حيث يعتقد أن هذه الأداة تستخدم من قبلهم الآن لمحاربة المضايقات والانتهاكات على المنصة.

وتضمن بريد حصل عليه فريق موقع Motherboard معلومات حول موظفين في قسم في المنصة يدعي “Customer Ops” يمكنهم استخدام أداة SnapLion بالإضافة للفريق المسئول عن الأمان في سناب شات.

أما سناب فمن جهتها فهي تؤكد دائماً على وسائل ونظم الأمان التي تتبعها في المنصة حيث انها لا تحتفظ ببيانات واسعة حول مستخدميها كما أفاد المتحدث باسمها، في الوقت الذي قال في الموقع انه لم يتسنى له التأكد من مستوى الإساءة التي تعرضت له بيانات المستخدمين المتضررين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>