احدث الأخبار

تبدأ اليوم … حملة للتبرع بالدم في مركز “صحي اليحيى” تعرّف عليهم .. “المجلس الأعلى للقضاء” يُسمّي عدد من رؤساء المحاكم و مساعديهم بالأحساء إطلاق خدمة “فُرجت” للعسكريين .. وتبرعات سخية من خادم الحرمين وولي العهد 6 خطوات للإدخار من الراتب الشهري.. حتى لأصحاب الدخل المنخفض تقرير حديث يكشف تراجع معدلات الجريمة بالمملكة وارتفاع الشعور بالأمان اتفاقية تعاون تجمع “خيرية العيون” و “رابطة شمال الأحساء” الفيصلي يوقع رسمياً مع ” ابراهيم غالب ” لمدة موسم واحد بالصور.. إمام المسجد الحرام “بن حميد” يُنهي هذا العام شرح كتاب أفنى فيه 34 عامًا !! إجابة لسؤال محيِّر: هل ارتداء القبعة يؤدي إلى الصلع؟ دعماً للحق الفلسطيني.. هذا ما نشره الملك سعود قبل 51 عاماً في أكبر الصحف اليونانية تحضيرًا لبرنامج “يوم الأحساء السياحي”.. لقاء يجمع “منسقي” أندية الحي بالأحساء بدأ التسجيل اليوم … “5” وظائف موسمية شاغرة بمصنع “تعبئة تمور الأحساء”

في يومها العالمي … “سياحة الأحساء” تُكرم عدد من “المتاحف الخاصة”

الزيارات: 437
التعليقات: 0
في يومها العالمي … “سياحة الأحساء” تُكرم عدد من “المتاحف الخاصة”
https://www.hasanews.com/?p=6583596
في يومها العالمي … “سياحة الأحساء” تُكرم عدد من “المتاحف الخاصة”
خالد الدوسري

شاركت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء في الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2019 الذي اختار له المجلس العالمي للمتاحف شعار (المتاحف كمراكز ثقافية.. مستقبل التقاليد).

وأكد المهندس عمر بن أحمد الفريدي مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خلال الاحتفالية التي نظمها فرع الهيئة أمس الأحد في متحف الأحساء بحضور أصحاب المتاحف الخاصة المرخصة من هيئة السياحة وعدد من أعضاء المجلس البلدي، أكد على أهمية دور المتاحف الخاصة في الحفاظ على التراث الوطني. وأعرب الفريدي عن شكره وتقديره لأصحاب المتاحف الخاصة نظير مساهمتهم الكبيرة والفاعلة في التعريف بـ”تاريخ بلادنا العريق وتراثها الأصيل”. 

وأضاف الفريدي بأن اليوم العالمي للمتاحف يهدف إلى التوعية بدور المتحف كونه مؤسسة ثقافية وعلمية، و”لكي يسلط الضوء على أبرز المتاحف في المملكة العربية السعودية والتعريف بها، فضلاً عن الاستفادة من التجارب الدولية في المتاحف وطرق استثمارها”. وبين الفريدي أن تنظيم اليوم العالمي للمتاحف يأتي بإشراف من مسار التوعية والتعريف أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.    

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء “نحن في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نرى في المتاحف وسيلة لتنمية الشعور الوطني وتثقيف المجتمع بالتراث الوطني وما تحويه بلادنا من إرث حضاري”. مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على إنشاء متحف الأحساء الإقليمي، حيث وقعت عقداً بمبلغ يزيد عن 44 مليون ريال مع إحدى المؤسسات الوطنية لتشييد المتحف الذي يقع على طريق الملك عبدالله الدائري الغربي، بجوار منتزه الملك عبدالله البيئي، وتبلغ مساحته الإجمالية (23426.91م2)، ويضم قاعات حول تاريخ السعودية، وما قبل التاريخ، والتاريخ الحديث، والتاريخ الإسلامي، والبيئة، ومعرض الزوار، ومصلى، وصالة لكبار الشخصيات، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية ومطعم، ومكاتب إدارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>