احدث الأخبار

بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة

أكثر من 200 شاب يتنافسون على “جائزة العرجي للقرآن الكريم” في نسختها السادسة بنادي الجيل

الزيارات: 1245
التعليقات: 0
أكثر من 200  شاب يتنافسون على “جائزة العرجي للقرآن الكريم” في نسختها السادسة بنادي الجيل
https://www.hasanews.com/?p=6583583
أكثر من 200  شاب يتنافسون على “جائزة العرجي للقرآن الكريم” في نسختها السادسة بنادي الجيل
راكان المبارك

يتنافس (208) شاباً على جائزة الشيخ خالد بن عيد العرجي-رحمه الله-  للقرآن الكريم “مزامير آل داود” في نسختها السادسة والتي ينظمها نادي الجيل بالأحساء بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالأحساء ، وتستمر المسابقة إلى يوم الثلاثاء 18 من شهر رمضان الجاري على صالة نادي الجيل بحي الملك فهد.

هذا وقد افتتح رئيس مجلس أمناء الجائزة الأستاذ فهد بن خالد العرجي فعاليات المسابقة بكلمة أكد فيها بأن المسابقة تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله العزيز ، والعناية بحفظه وتجويده ،وتشجيع الشباب على الإقبال على كتاب الله حفظاً وتدبراً ،وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه، كما قدم العرجي شكره وتقديره لنادي الجيل متمثلاً في رئيس النادي الأستاذ أحمد بن فهد الغنيم على الجهود الكبيرة لتنظيم وإنجاح المسابقة، كما قدم شكره للجنة التحكيم برئاسة الشيخ إبراهيم بن خميس الصقر ، وجميع لجان المسابقة ، كما أشاد العرجي بالدور الكبير الذي يقوم مكتب الهيئة العامة للرياضة بالأحساء متمثلاً بمديره الأستاذ عبداللطيف بن احمد العرادي لدعم الأندية في إقامة مثل هذه البرامج المفيدة للشباب ، وكذلك الشراكة المجتمعية المثمرة مع جمعية تحفيظ القرآن بالأحساء.

من جانبه أشار المشرف العام على المسابقة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجيل وليد بن محمد الشويهين بانه يتم بث مباشر للمسابقة يبداً من الساعة العاشرة مساءً إلى الواحدة صباحاً على قناة نادي الجيل في اليوتيوب والرابط يكون على حساب النادي في تويتر  @jeel_club  ويشرف على البث رئيس لجنة التوثيق المهندس وليد بن خليفة الزويمل ، وكذلك تغطية مباشرة على حسابات النادي الرسمية.

وأضاف الشويهين بأنه وصل عدد المسجلين إلى (208) متسابقاً من داخل الأحساء وخارجها ، بينهم ثمان جنسيات عربية وإسلامية في مختلف المسارات والمستويات ،. وتم تخصيص (32) جائزة منها (20) جائزة نقدية للفائزين في مسار الحفظ و(12) جائزة عينية قيمة للفائزين في مسار التلاوة “أندى صوتاً”.ومنح جميع المشاركين شهادات حضور .

من جانبه أوضح رئيس لجنة التحكيم الشيخ إبراهيم بن خميس الصقر أنه بعد فرز الأسماء تم توزيع أيام المسابقة على النحو التالي: اليوم الأول للمتسابقين في مساري الحفظ والتلاوة، واليوم الثاني لمسار الحفظ واليوم الثالث لمسار التلاوة «أندى صوتاً»، واليوم الرابع للمتسابقين من خارج الأحساء ، أما اليوم الخامس لمن لم يتمكنوا لعذر من الحضور في مواعيدهم ، وكذلك مراجعة و إعلان النتائج والتواصل مع الفائزين، واليوم السادس فسيكون حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين.
وعن شروط ومستويات المسابقة بيّن الصقر أن الفئة المستهدفة من سن 8سنوات إلى 30 سنة، وتنقسم المسابقة إلى مسارين الأول «الحفظ» وفيه أربعة مستويات حيث المستوى الأول حفظ وترتيل خمسة عشر جزءاً من سورة البقرة إلى سورة الكهف أو من سورة الكهف إلى سورة الناس من سن 8 سنوات إلى 30 سنة، والمستوى الثاني حفظ وترتيل خمسة أجزاء من سورة الأحقاف إلى سورة الناس من سن 8 سنوات إلى 20 سنة، والمستوى الثالث حفظ وترتيل جزئي عم وتبارك من سن 8 سنوات إلى 12 سنة والمستوى الرابع مخصص للأشبال من 5 سنوات إلى 8 سنوات ، وخُصص لكل مستوى خمس جوائز نقدية.
أما المسار الثاني مسار التلاوة «أندى صوتاً» فتم تقسيمه إلى أربعة مستويات: الأول من 21 سنة إلى 30 سنة، والمستوى الثاني من 16 سنة إلى 20 سنة، والمستوى الثالث من 11 سنة إلى 15 سنة ،والمستوى الرابع من 5 سنوات إلى 10 سنوات، وقد تم تخصيص جوائز عينية قيّمة لثلاثة فائزين في كل مستوى، ويقوم على تحكيم المسابقة الشيخ أحمد بن إبراهيم التركي والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الحمد وهما من حفاظ كتاب الله تعالى وحاصلان على إجازات في القرآن الكريم والقراءات ، وفي لجنة التسجيل والفرز الشيخ ياسر بن علي المسلم.

من جانبه أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة وعضو مجلس إدارة نادي الجيل الأستاذ محمد بن خالد العرجي بأن الحفل الختامي للمسابقة سيكون يوم الخميس 18 رمضان 1440هـ على مسرح الهيئة العامة للرياضة بالأحساء وجاري إرسال الدعوات لعدد من الشخصيات من داخل وخارج الأحساء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>