ابتكار صمغ حيوي يسرّع التئام جروح الأعضاء الداخلية

الزيارات: 507
التعليقات: 0
ابتكار صمغ حيوي يسرّع التئام جروح الأعضاء الداخلية
222
https://www.hasanews.com/?p=6583459
ابتكار صمغ حيوي يسرّع التئام جروح الأعضاء الداخلية
وكالات - الأحساء نيوز

ابتكر علماء جامعة تشجيانغ وجامعة شرق الصين للعلوم والتكنولوجيا، هلاما حيويا صمغيا يعجل التئام جروح أعضاء الجسم الداخلية بما فيها القلب.

ووفق مجلة Nature Communications اجتاز الصمغ جميع الاختبارات التي أجريت على الحيوانات بنجاح، إذ اختبر في علاج الشرايين والقلب.

ويقول الأستاذ بجامعة شرق الصين البروفيسور أيونج زو: «لايمكن لأي طريقة حالية وقف النزيف أثناء العمليات الجراحية، مع استمرار ضربات القلب. إلا أن الصمغ أثبت فاعليته في لصق قلب خنزير، وتسريع التئام جروحه.. ولم نكتشف أي تسرب أو التهابات بسببه».

ويضيف: «المعروف أن النزيف خلال الجراحات سبب رئيسي للوفاة، إذ يصعب خياطة الجروح أثناء النزف، ما يجعل استخدام هذا الصمغ أكثر فاعلية، خصوصا في الإرقاء الجراحي ووقف النزيف بسرعة، لاسيما في العمليات الجراحية الداخلية بالمنظار».

ويتابع زو: «أبانت التجارب فعاليته في التئام جروح الكبد والقلب عند اختباره على الخنازير. ما يبشر باستخدامه قريباً على البشر».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>