احدث الأخبار

“الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها وزير النقل: 100 رحلة جوية داخلية ستنطلق غداً.. والعدد سيتصاعد تدريجياً “الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا” في الأحساء … تسجيل حالة وفاة بسبب “كورونا” و110 إصابة جديدة بالفيروس بالأرقام .. “السعودية” تتجاوز “الصين” في عدد الإصابات بـ”كورونا” متعافو كورونا في المملكة يقتربون من 60 ألفاً “الصحة” تعلن: تسجيل 1618 إصابة جديدة بـ”كورونا” من بينها “110” في الأحساء

إيران تأخذ خطوة للخلف.. قائد الحرس الثوري: لا نسعى للحرب

الزيارات: 634
التعليقات: 0
إيران تأخذ خطوة للخلف.. قائد الحرس الثوري: لا نسعى للحرب
https://www.hasanews.com/?p=6583456
إيران تأخذ خطوة للخلف.. قائد الحرس الثوري: لا نسعى للحرب
متابعات - الأحساء نيوز

نقلت وكالة أنباء فارس عن قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، قوله، الأحد: إن طهران لا تسعى للحرب.

ويتناقض تصريح “سلامي” مع سياسات نظام الملالي الذي دأب على التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة واستخدام أذرعها العسكرية لإثارة الفتن والقلاقل.

ولطالما هددت طهران بإغلاق مضيق هرمز (شديد الأهمية) لحركة التجارة العالمية، كلما زادت عليها الضغوط.

ووفق ما نقلته “سكاي نيوز” اليوم، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن طبيعة معلومات استخبارية دفعت -مؤخرًا- البيت الأبيض إلى إرسال قوة عسكرية ضاربة إلى الشرق الأوسط، تحسبًا لهجوم إيراني وشيك.

ونقلت الصحيفة، عن 3 مسؤولين أمريكيين، قولهم إن المعلومات الاستخبارية تمثلت في صور أظهرت تحميل الإيرانيين لصواريخ على متن قوارب صغيرة في الخليج العربي؛ فيما بدا أنه مؤشر على هجوم إيراني وشيك.

ورصدت الصور، التي التقطت من السماء، قطع الصواريخ مجمعة بالكامل؛ الأمر الذي أثار مخاوف من احتمال أن يطلق الحرس الثوري الإيراني هذه الصواريخ على قطع بحرية أمريكية في الخليج.

ورصدت معلومات استخبارية أخرى تهديدات ضد سفن تجارية في المنطقة؛ فضلًا عن احتمال شن مليشيات مرتبطة بإيران هجمات على القوات الأمريكية في العراق.

وأشار المسؤولون إلى أن الصور، مع معلومات استخبارية أخرى، تُظهر أن إيران قد تكون عازمة على مهاجمة القوات الأمريكية؛ لافتين إلى أن هذا الأمر كان رأي مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>