احدث الأخبار

الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها وزير النقل: 100 رحلة جوية داخلية ستنطلق غداً.. والعدد سيتصاعد تدريجياً “الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا”

بالصور… “غبقة رمضانية” تجمع “دراج الأحساء” ضمن فعاليات الملتقى السنوي الرابع

الزيارات: 896
1 تعليق
بالصور… “غبقة رمضانية” تجمع “دراج الأحساء” ضمن فعاليات الملتقى السنوي الرابع
https://www.hasanews.com/?p=6583323
بالصور… “غبقة رمضانية” تجمع “دراج الأحساء” ضمن فعاليات الملتقى السنوي الرابع
محمد الحويل - الأحساء نيوز

أقامت مجموعة دراج الأحساء فعاليات “الغبقة” الرمضانية ، مساء يوم الجمعة 12 رمضان 1440 هـ ؛ الموافق 18 مايو 2019، وذلك ضمن فعاليات الملتقى السنوي الرابع للمجموعة، بحضور جمع من الإعلاميين، والضيوف.

فيما كان للدراجين حضورًا قويًا مجسدًا صورًا جميلة من صور العلاقات الإجتماعية الكريمة ،حيث تزين هذا اللقاء بروح الحفاوة والكرم إحياءً للعادات والتقاليد الأصيلة في هذا الشهر الفضيل .

وقد بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للشيخ محمد بن مبارك الحويل، تلا ذلك كلمة لنائب رئيس المجموعة الأستاذ عبدالله العقار بيَّن فيها أهمية هذه الرياضة وعلاقتها بالأعمال التطوعية؛ مشيراً في الوقت ذاته إلى الصعوبات التي يمكن أن تواجه الدراج المبتدئ ، فيما تخلل هذه الكلمة عرض مرئي لمنجزات المجموعة خلال هذه الفترة.

بعد ذلك كلمة لأمين نادي الفتح ومستشار المجموعة الأستاذ أحمد بن عبدالمجيد العيسى أشار فيها عن تطور رياضة الدراجات ؛ موضحًا بعض النماذج المشُرقة في هذا المجال ؛ معربًا عن شكره لجهود الجميع.

ثمَّ كلمة لقائد المجموعة الأستاذ عماد بن خليل المقهوي وجه فيها شكره لشركاء النجاح من الداعمين ، والإعلامين ، وجميع الأعضاء ، مبينًا دور الدراجة في تعزيز الثقة بالنفس من خلال عرض بعض الصور في تعزيز هذه الرياضة ، تلا ذلك أخذ بعض المشاركات الهادفة من بعض الحضور لجوانب متعددة ، وفي الخِتام تم تكريم الداعمين والرعاة وإدارة المجموعة ، وأخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة ، ثم توجه الجميع لتناول وجبة السحور .

ويجدر القول بأن «الغبقة» الرمضانية هي تقليد تاريخي اجتماعي أصيل يُقام في الخليج العربي ، حيث تعارف أهله على إحيائه منذ مطلع القرن العشرين .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    كان اجتماعا حافلا بالإنجازات ولله الحمد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>