احدث الأخبار

الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها وزير النقل: 100 رحلة جوية داخلية ستنطلق غداً.. والعدد سيتصاعد تدريجياً “الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا”

“العسكري الانتقالي” بالسودان يقرر استئناف المفاوضات مع القوى السياسية

الزيارات: 538
التعليقات: 0
“العسكري الانتقالي” بالسودان يقرر استئناف المفاوضات مع القوى السياسية
https://www.hasanews.com/?p=6583309
“العسكري الانتقالي” بالسودان يقرر استئناف المفاوضات مع القوى السياسية
الخرطوم - الأحساء نيوز

قرر المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان في بيان، السبت، استئناف مفاوضاته مع قادة الحركة الاحتجاجية الأحد بالقصر الجمهوري في الخرطوم.

وقال البيان: «يعلن المجلس العسكري الانتقالي استئناف التفاوض مع إعلان قوى الحرية والتغيير غدًا الأحد (…) بالقصر الجمهوري».

وكان المجلس قد علق الأربعاء الماضي، المباحثات مع قادة التظاهرات لمدة 72 ساعة، بعدما قال إن الأمن تدهور في العاصمة الخرطوم؛ حيث أقام المتظاهرون متاريس في شوارع عدة.

وجاء قرار المجلس فيما كان من المفترض أن يلتقي قادته مع قادة التظاهرات لوضع التصور النهائي بشأن الفترة الانتقالية، وتشكيل ثلاثة مجالس، سيادي وحكومي وتشريعي، خلال هذه المرحلة التي ستستمر ثلاث سنوات.

وبدأ مئات المتظاهرين، الجمعة، بإزالة المتاريس والركام حول مكان اعتصامهم في الخرطوم، بعدما طالب المجلس العسكري الحاكم بإزالة الحواجز التي تعرقل حركة السير في بعض مناطق العاصمة قبل استئناف التفاوض حول العملية الانتقالية.

وفي السياق ذاته، نفى تجمع المهنيين السودانيين صلته بأعمال عنف شهدتها مدينة شندي شمال شرقي الخرطوم؛ حيث اقتحم مجموعة من الأشخاص مبنى تابعًا لأجهزة الأمن.

وتضم قوى إعلان الحرية والتغيير، تجمع المهنيين السودانيين وغيره من جماعات المعارضة الرئيسة الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>