احدث الأخبار

بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة

بعد اعتقاد البعض بأنه يعالج السرطان والروماتيزم.. استشاريون يحذرون من تناول الجراد

الزيارات: 689
التعليقات: 0
بعد اعتقاد البعض بأنه يعالج السرطان والروماتيزم.. استشاريون يحذرون من تناول الجراد
https://www.hasanews.com/?p=6583166
بعد اعتقاد البعض بأنه يعالج السرطان والروماتيزم.. استشاريون يحذرون من تناول الجراد
محليات - الأحساء نيوز

حذر أطباء استشاريون من تناول الجراد الملوث بالمبيدات بدعوى أنه علاج لأمراض الروماتيزم والسكري.

وقال استشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد المدني إن الجراد ينتشر هذه الأيام في بعض المناطق وهو ملوث بالمبيدات القاتلة، مضيفا أن طبخها أو شوائها لا يقلل من مفعول المواد الكيميائية للمبيدات بل ينعكس سلبا على من يتناولها.

من جانبه حذر استشاري الروماتيزم الدكتور ضياء الحاج حسين وفقا لـ”عكاظ” من تناول الجراد الملوث بالمبيدات، مشيرا إلى أن البعض يعتقد خطأً أنه يعالج الروماتيزم والروماتويد وآلام الظهر والرقبة.

وقال الحسين، إنه “لا توجد دراسات موثقة أن تناول الجراد يعالج الأمراض الروماتيزمية وخصوصا آلام الجسد لأن هناك عوامل وأسبابا وأعراضا مختلفة تشكل مصدرا لهذه الآلام والأولى زيارة الطبيب المختص للتشخيص السليم وتحديد العلاج اللازم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>