احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان .. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول ابتداءً من الخميس 5 شوال حتى نهاية السبت 7 شوال السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

قلق آمريكي من نقل “خبرات إيران” البحرية لأذرعها في المنطقة

الزيارات: 669
التعليقات: 0
قلق آمريكي من نقل “خبرات إيران” البحرية لأذرعها في المنطقة
https://www.hasanews.com/?p=6583163
قلق آمريكي من نقل “خبرات إيران” البحرية لأذرعها في المنطقة
وكالات - الأحساء نيوز

عبر مسؤولون أميركيون عن قلقهم من احتمال نقل إيران خبرات عسكرية بحرية متقدمة لوكلاء بالمنطقة، في وقت تتزايد فيه المخاوف من اندلاع حرب بينها والولايات المتحدة على خلفية تهديدات محتملة ضد القوات الأميركية في المنطقة

يأتي هذا في وقت كررت إيران على لسان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون البرلمانية، محمد صالح جوكار يوم الجمعة، أن الصواريخ الإيرانية، حتى تلك القصيرة المدى، يمكنها الوصول للسفن الحربية الأميركية في الخليج العربي.

وتشهد العلاقة بين الولايات المتحدة وإيران توتراً متزايداً، لاسيما بعد أن أرسلت واشنطن المزيد من القوات العسكرية إلى الشرق الأوسط بما في ذلك قاذفات بي-52 وصواريخ باتريوت في استعراض للقوة في ظل ما يقول مسؤولون أميركيون إنها تهديدات إيرانية لقوات الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة.

طائرات مسيرة من زوارق

وعن إمكانية تزويد إيران وكلاءها بخبرات بحرية، قال مسؤول عربي عسكري مطلع طلب عدم نشر اسمه “إن إيران تصدر الخبرة الفنية المرتبطة بزوارق وطائرات مسيرة”.

وأشار إلى أن ما يصل إلى 50 عضواً من جماعة حزب الله اللبنانية ومن الحرس الثوري يدربون ويقدمون المشورة لمقاتلين من جماعة الحوثي.

إلى ذلك، قال مصدر أمني سعودي إن قوات جماعة الحوثي تستطيع الآن إطلاق طائرات مسيرة من زوارق في البحر.

يذكر أن التوترات بين إيران والقوات الأميركية بالخليج ليست جديدة، ففي أواخر الثمانينيات وقع اشتباك بين البحريتين الأميركية والإيرانية بعد اتهام إيران بزرع ألغام في ممرات ملاحية.

وتصاعدت حدة التوترات في الفترة الأخيرة، بعد إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات إلى المنطقة، إثر معلومات عن تهديدات إيرانية لقواعد أميركية في الشرق الأوسط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>