احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

في الأحساء .. فريق طبي ينجح في تخليص مريض من مرض نادر !!

الزيارات: 896
التعليقات: 0
في الأحساء .. فريق طبي ينجح في تخليص مريض من مرض نادر !!
https://www.hasanews.com/?p=6582686
في الأحساء .. فريق طبي ينجح في تخليص مريض من مرض نادر !!
الأحساء نيوز

نجح فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في الأحساء، من إنهاء معاناة مريض كان يعاني من مرض نادر جداً لازمته ولسنوات طويلة، وأشار المدير الإقليمي التنفيذي بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج أن “هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات سابقة، نفتخر بتحقيقها، وذلك لصعوبة الحالة المرضية ولندرتها على مستوى العالم”.

وقال “كان المريض يعاني من مرض متلازمة وجنر، والمعروفة عالمياً بأنها مرض نادر يصيب 3 إلى 14 من مليون شخص في العالم، إلا أن الفريق الطبي المعالج وبحرفية عالية تمكن من اكتشاف هذا المرض ووضع خطة علاجية نجحت في إعادته لحياته الطبيعية وتخليصه من المعاناة التي لازمته لسنوات”.

وأوضح رئيس الفريق المعالج ومدير العناية المركزة المكلف الدكتور عبدالسلام العيثان أن “المريض كان يشكو من كحة وضيق في التنفس مزمن، مع خروج دم في البلغم، وقبلها كان قد لازمه قصور في وظائف الكلى، وتطورت الأعراض بسرعة حتى وصل إلى مرحلة فشل التنفس والكلى، وأدخل إلى العناية المركزة”.

وقال “بعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين أنه يعاني من مرض نادر اسمه متلازمة وجنر، وهي عبارة عن إلتهاب شديد في الأوعية الدموية الصغيرة المنتشرة في جميع أعضاء البدن، بما فيها الرئتين والكلى مما أدى إلى نزف متواصل داخل الرئة وبذلك أدى إلى الفشل التنفسي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>