احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

“القصبي” عن نظام الإقامة المميزة: يستهدف نوعية معينة ولا يزاحم السعوديين

الزيارات: 486
التعليقات: 0
“القصبي” عن نظام الإقامة المميزة: يستهدف نوعية معينة ولا يزاحم السعوديين
https://www.hasanews.com/?p=6582676
“القصبي” عن نظام الإقامة المميزة: يستهدف نوعية معينة ولا يزاحم السعوديين
الرياض - الأحساء نيوز

أكّد وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي، أن نظام الإقامة المميزة سيُعزز من التنافسية، ويُمكّن المملكة من استقطاب مستثمرين وكفاءات نوعية.

وأوضح القصبي في مقطع فيديو نشرته قناة العربية أن نظام الإقامة المميزة سيُمكن غير السعوديين من ممارسة أعمالهم وفقًا للأنظمة الموجودة بالمملكة، كما سيمكنهم من معاملات شراء العقار السكني والتجاري والصناعي، وبالتالي يكون هذا المستثمر أمام المجتمع التجاري، مما يحُدّ من التستر والاقتصاد الخفي.

وشدّد وزير التجارة والاستثمار على أن هذه الممارسة عالمية، والمملكة تستهدف نوعية معينة من حاملي هذه الإقامة ليكونوا إضافة نوعية بما لا يزاحم السعوديين من أبناء الوطن.

وإنفاذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على نظام الإقامة المميزة، وقيام مركز الإقامة المميزة بالإجراءات والخطوات اللازمة لتطبيق النظام، فإن المركز يعكف حاليًا على استكمال إعداد اللائحة التنفيذية للنظام خلال 90 يومًا لتحديد شروط وإجراءات التقدم لحصول غير السعودي، سواء كان مقيمًا داخل المملكة أو قادمًا من الخارج، على إقامة مميزة تتضمن المزايا التي حدّدها النظام لمدة سنة قابلة للتجديد أو لمدة غير محددة.

وسيقوم المركز الذي يُعد الجهة الوحيدة المختصة بتنظيم وإدارة كل ما يتعلق بالإقامة المميزة ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري بإشراف لجنة وزارية، بالإعلان تباعًا عن التفاصيل المتصلة باللائحة التنفيذية، وآلية استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة، ووسائل التواصل معه ومراكز العمل التابعة له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>