احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

تعديلات مفاجئة في “نظام المرافعات الشرعية” .. إلغاء إيقاف الخدمات وإضافة مواد جديدة

الزيارات: 916
التعليقات: 0
تعديلات مفاجئة في “نظام المرافعات الشرعية” .. إلغاء إيقاف الخدمات وإضافة مواد جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6582649
تعديلات مفاجئة في “نظام المرافعات الشرعية” .. إلغاء إيقاف الخدمات وإضافة مواد جديدة
محليات - الأحساء نيوز

أجرت “وزارة العدل”، تعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات الشرعية، ألغت بموجبه عدداً من المواد، وأضافت موادَّ جديدة.

وجاء قرار التعديلات بعد جلسة تنسيق بين الوزارة مع المجلس الأعلى للقضاء؛ حيث اشتمل القرار على 33 تعديلاً منها إلغاء 11 مادة، وإضافة 10 مواد، وتعديل 12 مادة.

وتضمنت التعديلات التي أوضحتها الوزارة في تعميم لها، إلغاء مادتين تتعلقان بإيقاف الخدمات عمن يمتنعون عن الحضور عند الاقتضاء.

وتقرر إلغاء المادة رقم (5/17) ونصها: “‏إذا تعذر تبليغ من لا يعرف عنوانه، أو امتنع عن الحضور بعد تبليغه فللمحكمة – عند الاقتضاء – أن تأمر بإيقاف خدماته لدى الجهات الحكومية”.

كما تقرر إلغاء المادة رقم (57/4) ونصها: “‏للمحكمة عند الاقتضاء أن تأمر بإيقاف خدمات الممتنع عن الحضور لدى الجهات الحكومية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>