احدث الأخبار

“الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا” في الأحساء … تسجيل حالة وفاة بسبب “كورونا” و110 إصابة جديدة بالفيروس بالأرقام .. “السعودية” تتجاوز “الصين” في عدد الإصابات بـ”كورونا” متعافو كورونا في المملكة يقتربون من 60 ألفاً “الصحة” تعلن: تسجيل 1618 إصابة جديدة بـ”كورونا” من بينها “110” في الأحساء ‏”الداخلية”: تعديل لائحة الحد من التجمعات.. تعليمات مهمة وتحديد قيمة الغرامات بالصور .. أكثر من “100 متطوع” يُسخّرون جهودهم لإعادة “مساجد العيون” لاستقبال المصلين

لُقّب بـ”الطريق الأعجوبة.. تعرّف على طريق “عمان – السعودية” الذي يقطع “الربع الخالي” ويرى النور قريبًا

الزيارات: 3485
التعليقات: 0
لُقّب بـ”الطريق الأعجوبة.. تعرّف على طريق  “عمان – السعودية” الذي يقطع “الربع الخالي” ويرى النور قريبًا
https://www.hasanews.com/?p=6582450
لُقّب بـ”الطريق الأعجوبة.. تعرّف على طريق  “عمان – السعودية” الذي يقطع “الربع الخالي” ويرى النور قريبًا
محليات - الأحساء نيوز

تستعد عمان لافتتاح طريق حفيت-وادي سا المزدوج بطول 52 كم ، عبر صحراء الربع الخالي الذي يربط بالمملكة العربية السعودية.

موقع  technical review middle east  أورد في هذا السياق تقريرا ترجمته عنه الرياض بوست أكد فيه أن الطريق الصحراوي يهدف إلى تعزيز التجارة الإقليمية من خلال ربط القرى والموانئ.

 

وفقًا لتقرير صادر عن وحدة التنفيذ والدعم والمتابعة (ISFU) التابعة للحكومة العمانية ، يهدف الطريق الجديد إلى تقليل  الزدحام في حركة المرور في المعابر الحدودية وحل مشكلة التأخير والازدحام عند معبري البريمي والظاهرة.

 

و غالبًا ما يكون هناك تأخير وازدحام في معبري البريمي والظاهرة على الحدود للشاحنات أثناء عبورهما إلى الإمارات للوصول إلى الأسواق هناك وإلى المملكة العربية السعودية. لذلك ، تركز المبادرة على تحسين جودة طريقين ، أحدهما يربط بين حفيت ووادي ساعة والآخر يربط طريقًا جانبيًا حول عبري.

 

و بصرف النظر عن تحسين الاتصال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، من المتوقع أن يعزز مشروع الطرق الجديد التجارة الإقليمية من خلال ربط القرى والموانئ.

 

و يطلق على الطريق إسم  “الأعجوبة الهندسية” حيث يشق المشروع  رمال الربع الخالي ، ومن المقرر أن يقطع الطريق الجديد أكثر من 800 كم من الرحلة الحالية البالغة 1638 كم بين عمان والمملكة العربية السعودية. ولهذا السبب ، تمت إزالة أكثر من 130 مليون متر مكعب من الرمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>