احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

هذه قصته .. طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه !!

الزيارات: 910
1 تعليق
هذه قصته .. طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه !!
https://www.hasanews.com/?p=6582407
هذه قصته .. طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه !!
وكالات - الأحساء نيوز
حين ينقرض الحيوان في العادة، فإنه لا يعود إلى الحياة، لكن طائرا عكسَ هذا المسار الحتمي، قبل آلاف السنين، فرجع إلى العيش في جزيرة نائية.

وكشف علماء بريطانيون، أن هذا الطائر الغريب عاد إلى الحياة، بعدما انقرض بسبب تعرض موطنه لفيضانات كارثية، والمثير في الأمر، أنه ظل منقرضا لآلاف السنين.

وأوضح علماء من جامعة “بورتسموث” ومتحف التاريخ الطبيعي، أن الطائر عاد إلى الظهور من خلال عملية تطور تخللتها فجوة زمنية من 30 ألف سنة.

وعثر العلماء على مستحاثات للطير تعود إلى 136 ألف سنة، ثم وجدوا رفاتا للطائر نفسه، قبل 118 ألف سنة؛ أي في فترتين مختلفتين.

وكان هذا الطائر يعيش في جزيرة معزولة تسمى “ألدابرا” في المحيط الهندي، وعاد إلى الحياة عن طريق ما يعرف بـ”التطور المتكرر”.

ويمتاز الطائر الذي ينحدر من مدغشقر، بذيله المستدير والأبيض، فضلا عن شكله المدور، وشهد عدة تغييرات خلال عملية التطور فأصبح عاجزا عن الطيران.

وأوضح متحدث باسم جامعة بورتسمورث، أنه هذه هي أول مرة، يكتشف فيها العلماء، مؤشرا على عيش كائن حي، من نفس السلالة، في فترتين متباعدتين زمنيا.

ويوجد اليوم في عالمنا نحو 5 آلاف من هذا الطائر الذي يقارب حجمه الدجاجة

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محب الاحساء

    يا اخواني في الأحساء نيوز، انتبهوا للكلام المكتوب يعود للظهور من خلاا التطور!!؟
    نعرف ان هناك نظريتين تفسر الوجود: نظرية الخلق التي تقول بها الاديان، وأنا الله خلق جميع الكائنات كما هي مع تغيرات بسيطة
    والنظرية الثانية يقول بها الملحدون وهي نظرية التطور، يعني لبساطة الكائنات تكونت من تطور عشوائي من خلايا بدائية عبر ملايين السنيين ولم تخلق كما هي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>