احدث الأخبار

لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس

بالأرقام.. “الصحة” تعلن نتائج قياس نسبة رضا المرضى عن خدماتها

الزيارات: 464
1 تعليق
بالأرقام.. “الصحة” تعلن نتائج قياس نسبة رضا المرضى عن خدماتها
https://www.hasanews.com/?p=6582263
بالأرقام.. “الصحة” تعلن نتائج قياس نسبة رضا المرضى عن خدماتها
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة نتائج برنامج قياس تجربة المرضى، وبلغت نسبة رضا المرضى عن خدمات الصحة 72.2 %‏، وذلك خلال الربع الأول من عام 2019م، مسجلة ارتفاعًا عن فترة الربع الأول لعام 2018م التي بلغت نسبتها 66 %.

وأبانت “الصحة” أنه تم خلال هذه الفترة إجراء 59099 استبيانًا عن تغطية جميع مناطق السعودية من خلال 18 رحلة علاجية، تقدمها الوزارة، تشمل المستشفيات (العيادات الخارجية/ التنويم/ الطوارئ/ رعاية الأمومة/ جراحات اليوم الواحد)، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، ومراكز الإقلاع عن التدخين، والمراكز المتخصصة للقلب، والمراكز المتخصصة للكلى، والمراكز المتخصصة للأورام، ومراكز السكر التخصصية، والرعاية الصحية المنزلية، ومراكز الأسنان التخصصية، ومراكز التأهيل الطبي.

وكانت “الصحة” في بادرة إيجابية، تتماشى مع الحراك التطويري الذي تشهده الوزارة، قد أطلقت برنامج “قياس تجربة المريض”؛ وذلك بهدف تمكين المستفيدين من المرضى وذويهم من المشاركة في تقييم الخدمات المقدمة لهم بعد كل زيارة للمنشآت الصحية. وأبانت الصحة أن فكرة البرنامج تقوم على القيام باستبيانات مصممة لكل رحلة على حدة في المنشأة الصحية بهدف رصد تقييم المريض زيارته، وقياس مدى الرضا عن الخدمات المقدمة له.

ويعمل البرنامج وفق آليات علمية عالمية في منهجيات قياس رضا المستفيدين عن الخدمات الصحية عن طريق طرف ثالث، بما يضمن حيادية النتائج ومصداقيتها، ويتم مقارنة نتائجها بمثيلاتها إقليميًّا وعالميًّا؛ وهو ما سيتيح بشكل أكبر مواكبة التقدم في الخدمات الصحية المرتكزة على المريض واحتياجاته، بما ينعكس على حصولهم على أفضل الخدمات الصحية وفق أرقى المعايير.

وفي الوقت نفسه يتم دعم هذا البرنامج من خلال المختصين في “الصحة”، بالتعاون مع أصحاب العلاقة لمعرفة وكشف جوانب الضعف في الخدمات الصحية المقدمة في مختلف المنشآت الصحية، والعمل على دراستها، ووضع الآليات لتحسينها وتطويرها بشكل مستمر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زجئر

    ههههه من جدكم
    هناك شي غير طبيعي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>