احدث الأخبار

بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة

بالأرقام .. الشرقية تشهد ارتفاعات كبيرة في أسعار الأغنام خلال رمضان

الزيارات: 1094
التعليقات: 0
بالأرقام .. الشرقية تشهد ارتفاعات كبيرة في أسعار الأغنام خلال رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6582239
بالأرقام .. الشرقية تشهد ارتفاعات كبيرة في أسعار الأغنام خلال رمضان
محليات - الأحساء نيوز

سجلت أسعار الأغنام بأسواق المنطقة الشرقية زيادة بنسبة 20٪ – 25٪ مع حلول شهر رمضان المبارك لترتفع لمستوى 1000- 1100 ريال مقابل 750 – 800 ريال بالنسبة للنعيمي و 600 – 750 ريالاً مقابل 500 – 850 ريالاً للسواكني.

وقال تجار ماشية بالمنطقة الشرقية، إن الطلب على اللحوم الحمراء يرتفع كثيراً خلال شهر رمضان المبارك، مشيرين إلى أن الارتفاعات تبدأ قبل حلول الشهر الفضيل بنحو أسبوع تقريباً.

وأوضح الدكتور خالد العنزي “تاجر”، أن أسعار أغنام النعيمي بدأت في الارتفاع التدريجي منذ 3 أشهر تقريباً، مضيفاً، أن الأسعار اخترقت حاجز (1000) ريال قبل حلول رمضان المبارك، لافتا إلى أن الأسعار قبل 3 أشهر تتراوح بين 800 – 750 ريالاً تقريبا، مؤكداً أن الاستعداد لموسم شهر رمضان المبارك يبدأ قبل شهر من خلال توفير الكميات لمواجهة الطلب المرتفع.

وأضاف أن المعروض الحالي قادر على تغطية الطلب المحلي، مبيناً أن المعروض اليومي في سوق حفر الباطن المركزي يقارب 6 آلاف رأس تقريباً، مشيراً إلى أن سوق حفر الباطن يغذي مختلف أسواق المملكة من لحوم الأغنام، موضحاً أن المنطقة الشرقية تستحوذ على 60٪ من المعروض اليومي فيما تحتل الرياض المرتبة الثانية وباقي المناطق في المرتبة الثالثة.

بدورة قال فتحي السيهاتي “تاجر”، إن أسعار أغنام السواكني ارتفعت بمقدار 100- 150 ريالاً مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث وصلت 600 – 850 ريالاً مقابل 500 – 750 ريالاً سابقاً، مرجعاً أسباب الارتفاع إلى موسم شهر رمضان وارتفاع استهلاك اللحوم وكذلك الأوضاع السياسية التي تشهدها السودان، مبينا، أن حركة الاستيراد خلال الفترة الماضية سجلت تباطؤا مما انعكس على إجمالي المعروض بالأسواق.

وأضاف أن حركة الاستيراد خلال الفترة الحالية بدأت تعود تدريجيا، لافتا إلى أن حركة البواخر المحملة بالأغنام السودانية سجلت تصاعدا تدريجيا، مستبعدا في الوقت نفسه حدوث ارتفاعات كبيرة في هذه النوعية من الأغنام، نظرا لاستمرار تدفق الشحنات مجدداً للسوق المحلية، بالإضافة لوجود بدائل عديدة، مما يترك الخيارات مفتوحة أمام المستهلك. حسب “عكاظ”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>