احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

إنه من صفات المنافقين .. فاحذروه !!

الزيارات: 3417
تعليق 23
إنه من صفات المنافقين .. فاحذروه !!
https://www.hasanews.com/?p=6582197
إنه من صفات المنافقين .. فاحذروه !!
عبدالله صالح السليمان

إنه من المخجل والمؤسف أن يكذب الرجل، فالكذب مهلكة في الدنيا والآخرة، والكذب ممحوق من الله ورسوله ومن الخلق كما أن الكذب صفة من صفات المنافقين ” آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان” وآية المنافق أي علامة المنافق ومن أضرار الكذب يترتب عليه الظلم وضياع الحقوق والعذاب الأليم (ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون ) .

وقد حرم الإسلام الكذب في القرآن وفي السنة النبوية المطهرة فعليك بالصدق في كل شيء لتصل إلى السعادة فالصدق مع الله والصدق مع الناس والصدق في الحديث والصدق في التحكيم والصدق في المواعيد والصدق مع النفس  وصدق الإدارة وصدق العزم وصدق اللسان وصدق المشاعر والأحاسيس والصدق في الرؤيا والصدق في التعبير عن المراد .

وللأسف في هذه الحياة نرى البعض يكذب عبر المنابر الإعلامية وهذا خطأ فإن الكذب خطر على الإيمان ومن العجيب أن الرجل صائم ويصلي ويكذب واعلم أن الكذابين لايهديهم الله فإياك والكذب.

بادر إلى تعويد نفسك على التخلص من الكذب وتعوديها على الصدق وثق أن الله سوف يوفقك عندما تصدق ويبارك لك في مالك وعمرك وعملك فاللهم طّهر ألسنتنا من الكذب و أرزقنا الصدق وأجعلنا من أهله قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنو اتقو الله وكونوا مع الصادقين ) اي اتقوا الله بترك ما نهى عنه، وكونوا مع الصادقين في نياتهم وأعمالهم وأقوالهم وقال تعالى (والصادقين والصادقات) . وقال تعالى (فلو صدقوا الله لكان خيراً لهم) وعن ابن مسعود رضي الله عنه عن النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى البِرِّ، وَإِنَّ البِرَّ يَهْدِي إِلَى الجَنَّةِ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا. وَإِنَّ الكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفُجُورِ، وَإِنَّ الفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا” متفق عليه.

وكلمة حق للقيادة بالصدق في القول والعمل وفي المحاسبة قال الله تعالى (هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم) والصدق من أشرف مكارم الأخلاق وهو محبوب عند الخالق والمخلوق.

التعليقات (٢٣) اضف تعليق

  1. ٢٣
    زائر

    كلام جميل جزاك
    الله خير

  2. ٢١
    زائر حمد

    ما شاء الله الله يوفقك كلام من ذهب

  3. ١٨
    زائر

    كلام رائع
    بالتوفيق ✌?♥️

  4. ١٦
    حنان عبدالله

    كلام وائع
    بالتوفيق✌?♥️

  5. ١٤
    حنان عبدالله

    كلام رائع
    بالتوفيق✌?♥️

  6. ١٣
    هاشم الرضي .. أبومعن

    زميلي العزيز والأستاذ الأخ أبوعادل بارك الله فيك وفي قلمك … عهدناك من الصادقين وستبقى كذلك … وفقك الله .

  7. ١٢
    زائر

    عبارات من ذهب تسلم يمينك والى الامام ❤️

  8. ١١
    زائر

    تسلم يمينك والى الامام ❤️

  9. ١٠
    زائر

    كلامك صحيح و١٠٠%
    والله يبعدنا وإياك يابو عادل من صفات المنافقين
    ويحشرنا إذا متنا مع الصديقين والانبياء والصالحين في جنات النعيم يارب
    ماشاء الله تبارك الله يابو عادل كلامك يكتب من ذهب

  10. ٩
    حمد صالح الحقباني

    كلامك يكتب من ذهب يابو عادل
    ماشاء الله تبارك الله

  11. ٨
    زائر

    كلام في قمة الرعه

  12. ٧
    زائر ماشاء الله كلام جميل ??

    التعليق

  13. ٦
    كلام جميل جزاك الله خير عدنان السليمان زائر

    التعليق

  14. ٥
    خالد الشهاب

    التعليق

  15. ٤
    زائر

    الصدق مش كلام …. !! لابد من التطبيق العملي

    • ٣
      زائر

      تسلم الأيادي كلام يستحق التطبيق بحذافيرها من جد

    • ٢
      زائر

      ماشاء الله تبارك الله تسلم الأيادي

  16. ١
    زائر

    مقال ذو قيمة عالية احسنت

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>