الإمارات تصدر إجراءات جديدة لمواجهة غسل الأموال

الزيارات: 431
التعليقات: 0
الإمارات تصدر إجراءات جديدة لمواجهة غسل الأموال
https://www.hasanews.com/?p=6582112
الإمارات تصدر إجراءات جديدة لمواجهة غسل الأموال
أبوظبي - الأحساء نيوز

أصدر مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات قرارًا بإجراءات لمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة.

ودخل القرار حيز التنفيذ بعد صدوره مباشرة ويشمل المنشآت المرخصة أو المعتمدة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع والتي تمارس نشاطًا أو أكثر من العمليات المالية.

ونص القرار على أن للهيئة الحق في الرقابة والتفتيش بشكل دوري أو مفاجئ، ودون سابق إخطار على المنشأة المالية بهدف التأكد من مدى التزامها بالمرسوم بقانون واللائحة التنفيذية، والتعليمات والإرشادات والتعاميم الصادرة عن الهيئة، والتحقيق في أي مخالفات يسفر عنها التفتيش، وللهيئة طلب كل المعلومات والمستندات، التي تراها لازمة لأغراض الرقابة والتحقق، من المنشأة المالية أو العاملين لديها.

كما يقضي القرار أن للهيئة توقيع أي من الجزاءات الإدارية المحددة في قانون مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة ويجوز لذوي الشأن التظلم إلى الهيئة من القرار الصادر بشأن المخالفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>