احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

تعيين مرشح السعودية مديرًا عامًا لمنظمة “الإيسيسكو”

الزيارات: 424
التعليقات: 0
تعيين مرشح السعودية مديرًا عامًا لمنظمة “الإيسيسكو”
https://www.hasanews.com/?p=6581921
تعيين مرشح السعودية مديرًا عامًا لمنظمة “الإيسيسكو”
واس - الأحساء نيوز

صادقت الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم «الإيسيسكو» بالأغلبية على تعيين المدير العام الجديد للمنظمة مرشح المملكة العربية السعودية الدكتور سالم بن محمد المالك، خلفًا للدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة الاستثنائية الثالثة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو» التي نظمتها وزارة التعليم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ بمشاركة 50 دولة من أعضاء المنظمة، بحضور وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وأعضاء المجلس التنفيذي لـ«الإيسيسكو»، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والأكاديمية.

وقدم الدكتور سالم بن محمد المالك شكره للدول الأعضاء في المنظمة التي صادقت على هذا الترشيح إيمانًا بدوره المملكة الداعم للعمل الإسلامي المشترك الرامي إلى بناء منظومة ثقافية وعلمية وتربوية تسهم في دفع عجلة المعرفة في البدان الإسلامية الأعضاء في المنظمة وتشارك العالم همومه وآماله.

وقال: تكتسب منظمة الإيسيسكو أهميتها من عمقها الإسلامي ومكوناتها الثقافية والفكرية العريقة المتمثلة بالدول الأعضاء؛ حيث تضم المنظمة 51 دولة ذات أثر معرفي على الثقافة العالمية وأنساقها التربوية عطفًا على ما قدمته للعالم على مدى قرونٍ مضت.

وأضاف: «إن اللافت في الدورة الاستثنائية الثالثة التي استضافتها المملكة العربية السعودية هو الحضور الكبير لممثلي الدول على مستوى الوزراء ونواب الوزراء وأمناء اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في بلدانهم، ما يعكس الاحترام الكبير الذي تحظى به المملكة العربية السعودية والتقدير الكبير لدعوتها الكريمة لهذه الدورة».

كما قدم الدكتور سالم المالك شكره وتقديره لوزير التعليم الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ ونواب وزير التعليم ومساعده على الدعم الذي حظي به أثناء الترشح لمنصب المدير العام، متطلعًا إلى أن يسهم في تعزيز حضور المنظمة ودورها الرائد في العمل المعرفي مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والمؤسسات العلمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>