احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

صراعات القمة والقاع ترسم ملامح الجولة 29 في “دوري المحترفين”

الزيارات: 657
1 تعليق
صراعات القمة والقاع ترسم ملامح الجولة 29 في “دوري المحترفين”
https://www.hasanews.com/?p=6581842
صراعات القمة والقاع ترسم ملامح الجولة 29 في “دوري المحترفين”
رياضة - الأحساء نيوز

تعود الحياة مرة أخرى إلى منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، غدًا السبت، عندما تُقام منافسات المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري.

وينتظر أن تُقام كل مباريات هذه الجولة في نفس التوقيت تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص خاصةً أنَّ لقب الدوري قد يحسم في هذه الجولة، كما أن هناك إمكانية لإعلان اسم فريق أو اثنين من الهابطين.

ولا تزال المنافسة مستمرة على اللقب بين فريقي النصر المتصدر، برصيد 64 نقطة، والهلال الوصيف، برصيد 63 نقطة.

ويخوض «الهلال» مواجهة مصيرية وحاسمة خارج الديار أمام مضيفه الاتفاق، في لقاء يجمع بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد، ولا بديل عن الفوز بالنسبة لحامل اللقب.

وفقد الهلال الصدارة إثر خسارته في الجولة الماضية بهدفين دون رد على يد ضيفه التعاون، ويُعوِّل على كتيبة من اللاعبين، على رأسهم الثنائي العائد من الإصابة آندري كاريلو والبرتو بوتيا، فيما تمني الجماهير نفسها باستعادة كارلوس إدواردو وبافيتمبي جوميز لمستويهما المعهود، في الفترة الأهم هذا الموسم.

ولا يملك الهلال خيارًا آخر سوى الفوز، بعد أن خسر لقب كأس خادم الحرمين بالخروج من الدور قبل النهائي على يد التعاون، علاوةً على خسارة نهائي البطولة العربية على يد فريق النجم الساحلي التونسي.

ويحلم البرازيلي شاموسكا، المدير الفني المؤقت للهلال، بتحقيق معجزة باستعادة الصدارة وقيادة الفريق نحو اللقب، على أمل الحصول على عقد دائم خلال الموسم المقبل، بعد المسيرة المميزة له مع الفيصلي.

في المقابل، يحتل الاتفاق المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 33 نقطة، وضمن الفريق بنسبة كبيرة بقاءه ضمن أندية دوري المحترفين.

من جهة أخرى، سيكون النصر، متصدر جدول الترتيب، في مهمة سهلة نسبيًّا عندما يحل ضيفًا على الحزم.

ويسعى «العالمي» لاستثمار الحالة المعنوية لدى اللاعبين بعد تأهُّل الفريق إلى دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا، وتحقيق الفوز على الحزم من أجل الاقتراب خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري.

ويملك النصر العديد من اللاعبين المميزين، الذين بمقدورهم صنع الفارق، ويأتي في مقدمتهم نور الدين أمرابط وأحمد موسى ويحيى الشهري وعبدالرزاق حمدالله وجوليانو دي باولا.

في المقابل، يدخل الحزم هذه المباراة بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية؛ ليبتعد عن شبح الهبوط الذي يطارد الفريق؛ حيث يحتل المركز الثاني عشر، برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة أمام المركز الثالث عشر الذي يخوض صاحبه دورًا فاصلًا للبقاء، لذلك رفع الحزم حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادًا لهذه المباراة التي يسعى الفريق للخروج منها بأقل الخسائر.

ومن الصراع في القمة إلى الصراع في القاع، يتمسَّك الباطن بالفرصة الأخيرة للبقاء في دور المحترفين السعودي عندما يواجه ضيفه أحد.

ويحتل الباطن المركز الخامس عشر (قبل الأخير) برصيد 25 نقطة، بفارق خمس نقاط عن آخر مركز يبقي صاحبه في دوري المحترفين، ويسعى الفريق لتحقيق الفوز خاصةً أنَّ أي نتيجة أخرى ستعني هبوطه رسميًّا إلى دوري الدرجة الأولى.

في المقابل، يدخل «أحد» المباراة وليس لديه ما يخسره خاصةً بعدما تأكَّد هبوطه للدرجة الأولى؛ حيث يحتل المركز السادس عشر الأخير، برصيد 15 نقطة، ويهدف الفريق لجعل المباراة صعبة على الباطن وترك انطباع جيد للجماهير قبل الهبوط من دوري الأضواء والشهرة.

وينطبق نفس الأمر على القادسية الذي يحتل المركز الرابع عشر، برصيد 27 نقطة، عندما يواجه مضيفه الوحدة، صاحب المركز السابع، برصيد 39 نقطة.

كما يسعى الاتحاد للفوز على الفتح؛ ليضمن بقاءه في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم؛ حيث يحتل «العميد» المركز الحادي عشر، وفي حال فوزه على الفتح سيضمن بقاءه رسميًّا في الدوري، بصرف النظر عن محصلة باقي المباريات، وفي المقابل يحتل الفتح المركز الثامن، برصيد 35 نقطة، ويسعى لتحسين مركزه في جدول الترتيب.

كما يلتقي الفيحاء مع مضيفه الرائد بحثًا عن الابتعاد عن المركز الذي يخوض صاحبه دورًا فاصلًا للبقاء في دوري المحترفين، فيما يسعى الرائد؛ لضمان بقائه في المسابقة.

ويحتل الفيحاء المركز الثالث عشر، برصيد 28 نقطة، بفارق نقطتين عن المنطقة الآمنة، فيما يحتل الرائد المركز التاسع، برصيد 34 نقطة، ويظل الفريق مهددًا بخوض مباراة الدور الفاصل حتى الآن. وفي بقية المباريات، يلتقي الشباب مع التعاون بطل الكأس، والفيصلي مع الأهلي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سعد

    الله يوفق النصر والفتح والاتفاق بين أرضه وسما٠ دعاء له مقصد هههههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>