احدث الأخبار

أطباء: تناول التمر بأعداد فردية يحول السكريات لكربوهيدرات .

الزيارات: 944
تعليقان 2
أطباء: تناول التمر بأعداد فردية يحول السكريات لكربوهيدرات .
https://www.hasanews.com/?p=6581819
أطباء: تناول التمر بأعداد فردية يحول السكريات لكربوهيدرات .
الأحساء نيوز

أكد أطباء ومختصون أن تناول التمر أو الرطب بأعداد فردية يفيد جسم الإنسان ويكسبه الطاقة اللازمة، خاصة عند الإفطار خلال شهر رمضان. وأوضحوا أن الدراسات العلمية أثبتت أن تناول أعداد فردية من التمر يحول السكريات الموجودة بالتمر إلى كربوهيدرات تمد الجسم بالطاقة، أما في حال تناوله بأعداد زوجية فإن السكريات تتحول إلى سكاكر بسيطة وبوتاسيوم.

وحذروا مرضى السكري من الإكثار من تناول التمر لأنه يرفع نسبة البوتاسيوم والسكر في الدم، مشيرين إلى أنه على هؤلاء الاكتفاء بعدد 3 تمرات في إفطار رمضان وذلك في حال كانت مستوى السكر معتدلاً، وتناول تمرة واحدة فقط إذ كان مستوى السكر مرتفعاً، لافتين إلى أن تناول الرطب أفضل من التمر لمرضى السكري.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    علي بن أبي طالب

    سلام الله عليك يا أبا الحسن قد ذكر ذلك الإمام علي بن أبي طالب منذ قديم الأزل فيما يخص العدد الفردي للتمر والرطب

  2. ١
    بو يزيد

    وفي المطالب العالية لابن حجر: عن أنس ، قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب أن يفطر على ثلاث تمرات ، أو شيء لم يصبه نار . ضعفه الألباني. وقد صح عنه صلى الله عليه وسلم أيضا الترغيب في التصبح بسبع تمرات من تمر المدينة وأن من فعل ذلك لم يضره سم ولا سحر في ذلك اليوم. ونص الحديث كما في البخاري: من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر . وفي رواية لمسلم: من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سم حتى يمسي.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>