احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

بالفيديو… ما علاقة لحم الإبل بنقض الوضوء؟! .. المغامسي يجيب

الزيارات: 896
التعليقات: 0
بالفيديو… ما علاقة لحم الإبل بنقض الوضوء؟! .. المغامسي يجيب
https://www.hasanews.com/?p=6581729
بالفيديو… ما علاقة لحم الإبل بنقض الوضوء؟! .. المغامسي يجيب
محليات - الأحساء نيوز

أوضح إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي، اليوم الخميس، علاقة تناول لحم الإبل بنقض الوضوء مبيّناً الاختلاف بين العلماء في تلك المسألة.

وقال المغامسي في لقائه ببرنامج “منابر النور” على قناة MBC: إن الأمر مختلف فيه منذ القدم، حيث ورد في الحديث الصحيح “أن رجلاً سأل النبي (صلى الله عليه وآله سلم) أنتوضأ من لحوم الغنم؟ قال لا وإن شئت فتوضأ، فقال والإبل؟ قال فتوضأ”.

وأضاف المغامسي وتقدّم الإمام أحمد أهل الحديث في الأخذ بالحديث كدليل على أن تناول لحم الإبل ينقض الوضوء، حيث تبعه جمعٌ من أهل العلم كالبيهقي وغيره.

ولفت المغامسي، إلى ذهاب جمهور أهل العلم إلى أن أكل لحم الإبل لا ينقض الوضوء، حيث تم الأخذ بالحكم في عهد الخلفاء الأربعة وعمل به كبار الصحابة مستندين على حديث “لا يتوضأ من لحم مسته النار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>