احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

تنبيهات متقدمة للأرصاد تغطّي معظم مناطق المملكة.. أمطار وغبار

الزيارات: 673
التعليقات: 0
تنبيهات متقدمة للأرصاد تغطّي معظم مناطق المملكة.. أمطار وغبار
https://www.hasanews.com/?p=6581675
تنبيهات متقدمة للأرصاد تغطّي معظم مناطق المملكة.. أمطار وغبار
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر، اليوم الخميس، عدة تنبيهات حول أتربة مثارة قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية وأمطار بعضها مصحوبًا بالبرد، على عدة مناطق بالمملكة.

ونبّهت الأرصاد منطقة الرياض والمنطقة الشرقية لحالة أتربة مثارة وأمطار رعدية قد تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية ونشاط في الرياح السطحية.

تشمل الحالة بالرياض كلًّا من: (الخرج، والداودمي، والرياض، والزلفي، والقويعية، والمجمعة، وحوطة بني تميم، وعفيف)، وبدأت مع الثالثة صباحًا وتنتهي في الحادية عشرة مساء.

أما في الشرقية فتشمل: (الأحساء، والخبر، والدمام، والقطيف، وحفر الباطن)، وتبدأ مع الواحدة ظهرًا، وتنتهي في الحادية عشرة مساء.

وفي تنبيه متقدم لمنطقة الحدود الشمالية والجوف، نبهت الأرصاد من حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى التدني في الرؤية الأفقية ونشاط في الرياح السطحية، فيما زادت عنها الأتربة المثارة في الجوف.

وتشمل بالشمالية كلًّا من: (رفحاء، وطريف، وعرعر)؛ فيما تشمل بالجوف كلًّا من: (القريات، ودومة الجندل، وسكاكا، وطبرجل)، بدأت في المنطقتين في التاسعة صباحًا وتنتهي مع التاسعة مساء.

وفي تنبيه متقدم آخر، أفادت الهيئة بتعرّض مناطق: (تبوك، والمدينة المنورة، وحائل) لأتربة مثارة قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، ونشاط في الرياح السطحية، تبدأ جميعها في التاسعة صباحًا، وتنتهي في التاسعة مساء.

وتشمل الحالة في تبوك كلًّا من: (البدع، وتبوك، وتيماء)؛ فيما تشمل بالمدينة محافظات: (الحناكية، والعلا، والمدينة المنورة، والمهد)؛ فيما تتمركز بحائل في: (الحائط، والسليمي، والشملي، وحائل).

وفي تنبيهها للشرقية، أفادت الأرصاد بتعرض المنطقة لحالة من الأتربة المثارة والأمطار الرعدية، قد تؤدي إلى تدنٍّ في مستوى الرؤية ونشاط في الرياح السطحية في: (الأحساء، والخبر، والدمام، والقطيف، وحفر الباطن)، من الواحدة ظهرًا وحتى الحادية عشرة مساء.

وفي تنبيه متقدم لعسير، تشهد المنطقة أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى تدنٍّ في مستوى الرؤية، وتساقط البرد، ونشاط في الرياح السطحية، تشمل كلًّا من: (أبها، والحرجة، والنماص، وتنومة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، ومحايل)، وتبدأ مع الواحدة ظهرًا، وتنتهي في الحادية عشرة مساء.

وفي تنبيه متقدم آخر لمنطقة مكة المكرمة، لفتت الأرصاد إلى تعرض المنطقة لحالة من الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة والأتربة المثارة، التي قد تؤدي إلى تساقط البرد وشبه انعدام في الرؤية ونشاط في الرياح السطحية.

تشمل الحالة: (الطائف، وتربة، ورنية، والموية)، وتبدأ في الواحدة ظهرًا، وتنتهي في العاشرة مساء.

ونبهت الأرصاد منطقة الباحة من جديد بشكل متقدم لحالة أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى تساقط البرد بكل من: (الباحة، والعقيق، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وقلوة) من الواحدة ظهرًا للتاسعة مساء.

وفي تنبيه متقدم لمنطقة القصيم لاستمرار حالة الأتربة المثارة بكل من: (البكيرية، والرس، والنبهانية، وبريدة، وعنيزة)؛ أفادت الأرصاد بأن الحالة بدأت من الثالثة والنصف فجرًا، وستستمر حتى الثامنة والنصف مساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>