احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

“المغامسي” يحسمها: لا يجوز شرعًا تقسيم ساعات وأيام الدوام بين الموظفين

الزيارات: 903
1 تعليق
“المغامسي” يحسمها: لا يجوز شرعًا تقسيم ساعات وأيام الدوام بين الموظفين
https://www.hasanews.com/?p=6581671
“المغامسي” يحسمها: لا يجوز شرعًا تقسيم ساعات وأيام الدوام بين الموظفين
محليات - الأحساء نيوز

أكد إمام وخطيب مسجد قباء، ومدير عام مركز “البيان لتدبر معاني القرآن” بالمدينة المنورة صالح عواد المغامسي، أنه لا يجوز شرعًا تقسيم ساعات وأيام الدوام بين الموظفين؛ لأن الوظيفة أمانة ويجب أن تؤدى على أكمل وجه دون أي تقصير.

وتفصيلًا، جاء رد “المغامسي” في برنامج “منابر النور” على قناة mbc، عن حكم التنسيق بين الموظفين لتقاسم أيام وساعات العمل؛ وذلك بعلم وموافقة الرئيس المباشر في العمل؛ حيث قال: “لا يحق لرئيسك المباشر مثل هذه الصلاحية، الأصل في الدوام الوظيفي في الدولة 8 ساعات يوميًّا، وتقلص في رمضان إلى 5 ساعات، ولا يوجد في النظام أن العمل الذي يقوم به اثنان أن أحدهما يداوم يومًا والآخر يداوم يومًا ثانيًا”.

وأوضح: “هذا للأسف حتى في بعض المستشفيات الحكومية؛ يكون الدوام 8 ساعات فيأتي مثلًا ممرضان أو أخصائيان يعملان في المختبر أو الأشعة؛ فيتقاسمان ساعات الدوام؛ وهذا كله غير جائز شرعًا، وهذه أمانة يجب أن تؤدى على أكمل وجه”.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>