1.2 مليار فاتورة “إفطار صائم” بالمملكة .. و”المغلوث” يدعو لإنفاقها بمشاريع تخدم المواطنين!!

الزيارات: 678
التعليقات: 0
1.2 مليار فاتورة “إفطار صائم” بالمملكة .. و”المغلوث” يدعو لإنفاقها بمشاريع تخدم المواطنين!!
https://www.hasanews.com/?p=6581545
1.2 مليار فاتورة “إفطار صائم” بالمملكة .. و”المغلوث” يدعو لإنفاقها بمشاريع تخدم المواطنين!!
محليات - الأحساء نيوز

قدرت دراسة أجريت على مشروع إفطار صائم حجم الإنفاق بنحو 1.2 مليار ريال خلال شهر رمضان المبارك، إذ يصل عدد المستفيدين من المشروع في المناطق والمدن كافة إلى نحو مليوني وافد، فضلا عن القيمة الإيجارية للخيام التي تتجاوز 50 ألف ريال للخيمة الكبيرة.

وقال عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث، إن الدراسة خلصت إلى أن غالبية المستفيدين من المشروع هم من العمالة الوافدة، ويمثلون 20% من العمالة الوافدة المقيمة التي تبلغ نحو 10 ملايين وافد، لافتا إلى أنه من بين المستفيدين عمالة غير مسلمة من أصحاب الأديان الأخرى.

وأشار إلى أن مبالغ مشروع إفطار صائم كبيرة للغاية، داعيا للاستفادة من تلك المبالغ في مشاريع أخرى للمواطنين مثل «الإسكان التنموي» أو المشاريع ذات الأثر الإيجابي على المجتمع، وفقًا لـ”محمد العبدالله بـ”عكاظ”.

فيما أوضح مدير مكتب هداية الدعوي بالخبر عبدالرحمن القرني، أن مشروع إفطار صائم لدى مكتب هداية يقدم نحو 60 ألف وجبة طوال شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن عدد الوجبات المقدمة يوميا يبلغ 2000 وجبة، مقدرا إجمالي المبالغ المخصصة لمشروع إفطار صائم بنحو 600 ألف ريال، حيث تبلغ قيمة الوجبة 10 ريالات، مبينا أن المكتب يتلقى الكثير من الدعم لمشروع إفطار صائم من المحسنين.

وقال عضو بجمعية أم الحمام الخيرية بمحافظة القطيف يوسف العبدالعال إن الجمعية قامت بتوزيع السلة الرمضانية من المواد العينية، إضافة إلى صرف بطاقة إهداء ذكية تصرف في أحد مراكز التسوق الكبيرة تكون مشحونة برصيد يتفاوت بين 300 إلى 500 ريال تتيح للعائلة من خلالها اختيار ما يلزمها من مواد وفي فترات متفاوتة حسب احتياجها.

وذكر أن المشروع يستفيد منه أكثر من 160 أسرة يزيد عدد أفرادها على 600 فرد، وتم اعتماد مبلغ وقدره 200 ألف لبرنامج السلة الرمضانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>