احدث الأخبار

بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة

الاتحاد الآسيوي يتخذ خطوة جديدة نحو إنهاء احتكار “بي إن سبورتس” في السعودية

الزيارات: 757
التعليقات: 0
الاتحاد الآسيوي يتخذ خطوة جديدة نحو إنهاء احتكار “بي إن سبورتس” في السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6581474
الاتحاد الآسيوي يتخذ خطوة جديدة نحو إنهاء احتكار “بي إن سبورتس” في السعودية
محليات - الأحساء نيوز

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم -(AFC) أمس الإثنين- دعوة لتقديم عطاءات (ITT) لحزمة الحقوق الإعلامية لكرة القدم لفترة 2021-2024 في المملكة العربية السعودية، في خطوة جديدة نحو إنهاء احتكار قنوات بي إن سبورتس القطرية للمنافسات الآسيوية.

وتشمل الدعوة لتقديم العطاءات، الحقوق الإعلامية لمسابقات المنتخب الوطني والأندية، بما في ذلك أبرز أحداث المنتخب في كأس آسيا AFC والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتشمل أيضًا حقوق مسابقات الأندية، دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي؛ حيث تتنافس أقوى الأندية وأفضلها من جميع أنحاء القارة، وليست الأندية السعودية فحسب.

كما تشتمل دعوة تقديم العطاءات أيضًا على بطولات الاتحاد الآسيوي الكبرى الأخرى؛ ذات الشعبية الكبيرة، مثل كأس آسيا للسيدات 2022، وكأس العالم في الفئات السنية للرجال والسيدات، ومسابقات كرة الصالات.

وكان اتحاد الكرة، قد أعلن في مارس الماضي، تلقيه خطابًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات بي إن سبورتس (beIN SPORTS) لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة؛ حيث تم حينها بث المباريات مجانًا على منصات أخرى؛ بخلاف القناة المحتكرة للبطولات سابقًا.

ووفقًا لبيان الاتحاد الآسيوي، فإنه يلتزم بإدارة عملية المبيعات وفقًا للقيمة الأساسية؛ المُتمثلة في النزاهة والشفافية والحوكمة الجيدة المبنية على أسس الاحتراف والقيادة القوية.

وحسب الاتحاد الآسيوي، فستبدأ عملية استقبال العطاءات اعتبارًا من التاسع من شهر مايو لعام 2019، لبيع الحقوق التجارية والخدمات المتعلقة بمسابقات الاتحاد الآسيوي لدورة الحقوق التالية لمنافسات المنتخبات والأندية في كرة القدم للأعوام 2021-2024م.

وستكون عملية العطاءات متاحة لمحطات البث والشركات الإعلامية، التي لديها القدرة على تشفير أو حظر جغرافي أو تقييد استقبال بثها إلى المملكة العربية السعودية، كما تمتلك القدرة والتراخيص ذات الصلة؛ لتوفير خدمات الإنتاج البث من الدرجة الأولى والعمل بجميع المهمات، التي تنوط ببطولة معينة وبث المواد التليفزيونية الدولية لجميع مباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تجري في المملكة العربية السعودية.

وتأتي الخطوة الجديدة لإلغاء احتكار بث بي إن سبورتس، بعد ما اطلع عليه الاتحاد السعودي لكرة القدم من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث beIN SPORTS في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة، التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>