احدث الأخبار

“الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا” في الأحساء … تسجيل حالة وفاة بسبب “كورونا” و110 إصابة جديدة بالفيروس بالأرقام .. “السعودية” تتجاوز “الصين” في عدد الإصابات بـ”كورونا” متعافو كورونا في المملكة يقتربون من 60 ألفاً “الصحة” تعلن: تسجيل 1618 إصابة جديدة بـ”كورونا” من بينها “110” في الأحساء ‏”الداخلية”: تعديل لائحة الحد من التجمعات.. تعليمات مهمة وتحديد قيمة الغرامات بالصور .. أكثر من “100 متطوع” يُسخّرون جهودهم لإعادة “مساجد العيون” لاستقبال المصلين

المرشد الأسرى “البراهيم”: هذا حال أول “20” دقيقة من تسوق المرأة السعودية !!

الزيارات: 720
التعليقات: 0
المرشد الأسرى “البراهيم”: هذا حال أول “20” دقيقة من تسوق المرأة السعودية !!
https://www.hasanews.com/?p=6581472
المرشد الأسرى “البراهيم”: هذا حال أول “20” دقيقة من تسوق المرأة السعودية !!
قسم التحرير

لفت المدرب والمرشد الأسري بمركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وما حولها الأستاذ حسين عبدالله البراهيم بأن المرأة حين تذهب إلى السوق فإنها تعتبر العشرين دقيقة الأولى نظرة تفحصية، ومن ثم تسوّق بلا ملل، بعكس الرجل الذي يذهب إلى السوق لشراء غرضه الذي حدده مسبقا، كما أنه يمل بعد 20 دقيقة فيحتاج أن يأخذ فترة راحة، جاء ذلك خلال الأمسية التي قدمها بعنوان ” البداية الرشيدة لحياة زوجية سعيدة ” بمقر أنشطة جمعية الرميلة الخيرية ، وهي من تنظيم اللجنة التثقيفية بجمعية الرميلة الخيرية وبالتعاون مع مهرجان الزواج الجماعي السادس والعشرون بمدينة الرميلة ، مساء يوم الجمعة 28-8-1440هـ.

وتناول البراهيم في محاضرته عدة محاور منها : مراحل العلاقة الزوجية ، والممارسات التي تقع في فترة العقد وقبل الدخول ، وأهمية التوافق الزوجي ، ومهارات الاتصال والحوار ، وآليات التعامل مع المشكلات الزوجية.

وأشار البراهيم بأن مخ المرأة خليط بين الـمنطق والـمشاعر ، وأن مخ المرأة فطر للتركيز في أكثر من شيء في وقت واحد ، فيمكنها متابعة التلفزيون والتكلم في التلفون أو ممارسة أعمال الـمنزل في وقت واحد ، وأن تفكيرها يتمظهر بشكل منطوق.

وأما الرجل فإنه يُحكّم الـمنطق والعقلانية ، وعقله مصمم للتركيز في عمل واحد فقط ، فلا يستطيع مثلا التحدّث في التلفون أثناء مشاهدة التلفزيون ، كما نجد أنه يقوم بخفض صوت الراديو أو إغلاقه للتركيز أثناء القيادة.

ومن صفات المرأة أيضاً أنها ترى بزاوية 180 درجة ، ووجد في الدراسات بأن المرأة أقل حوادث في الدوارات بعكس الرجل ، ووجد أنها أكثر تسبباً للحوادث عند الإشارات بعكس الرجل الذي يرى بزاوية 45 درجة.

وأن الرجل يتحدّث 1000 كلمة في اليوم ، ومن الصعب عليه تعلم اللغات الجديدة ، وأما المرأة فتتحدّث 13000 كلمة في اليوم ، والطفلة تنطّق كلماتها الأولى قبل الطفل وتميل إلى المحادثات ( CHAT)
ونصح المحاضر الزوج بأن يلبي حاجة زوجته بأن يسمع لها ، لأن الزوجة تميل للتحدث عن مشاكلها اليومية وهذا أمر من طبيعة المرأة ، فاسمع حديثها من دون إبداء وجهة نظرك فيما تسمعه منها لأنها لا تريد منك ذلك.

وتحدث البراهيم حول الكذب ، وأن الرجل يفشل في الكذب على الـمرأة إذا كانت أمامه لأن عقل الـمرأة يمكنه ملاحظة %70 من تعابير الوجه ، و 20% من لغة الجسد ، و 10% من حركة الشفاه.

هذا ولاقت الأمسية تفاعلاً كبيراً من الحضور ، وفي نهاية الأمسية تم تكريم المحاضر والتقطت الصور التذكارية.

تصوير : عبدالله الياسين

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>