احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

“الشورى” يقر تقديم الشيشة داخل المطاعم والمقاهي .. وهذه التفاصيل!!

الزيارات: 1844
تعليقات 3
“الشورى” يقر تقديم الشيشة داخل المطاعم والمقاهي .. وهذه التفاصيل!!
https://www.hasanews.com/?p=6581444
“الشورى” يقر تقديم الشيشة داخل المطاعم والمقاهي .. وهذه التفاصيل!!
محليات - الأحساء نيوز

أكدت مصادر صحفية إن مجلس الشورى أقر أمس الإثنين مقترحًا بنظام يقضي بتقديم منتجات التبغ (الشيشة) لرواد المطاعم والمقاهي داخل المدن، وفق ضوابط محددة.

وأضافت المصادر أن المجلس أقر، في أولى جلساته الرمضانية، تقديم التبغ في المطاعم والمقاهي، مع فرض نسبة ضرائب عالية على الجهة المقدمة تصل لنحو 100%، مع حظر تقديم هذه المنتجات لمن هم دون الثامنة عشرة.

وجاءت الموافقة بعد مناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بخصوص إعادة المعاملة المتعلقة بالضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم التبغ داخل المدن.

ووفق مصادر «عاجل»، فقد أقر المجلس الضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم منتجات التبغ داخل المدن، بعد نقاش مطول حول الشروط والضوابط الواجب الالتزام بها من جانب مقدم الخدمة؛ بما يحمي المجتمع من أي أثار سلبية محتملة.

وكان مجلس الشورى رفض في أبريل الماضي توصية بمنع تقديم التبغ في المقاهي والمطاعم لمن هم دون الثامنة عشرة، مشيرًا إلى أن ذلك يعني موافقة ضمنية على تقديمها لمن هم أكبر من ذلك.

وبرر المعارضون إسقاطهم لتلك التوصية بأنه يفهم من صياغتها إجازة تقديم هذه المنتجات لمن هم فوق تلك السن، مشيرين إلى أنها لا تأتي في سياق نظام متكامل.

وذكر الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى أن المجلس يدرك أهمية التوصية؛ «لكن العقوبات لا تتحقق إلا بنص نظامي، وليس بتوصية يقرها المجلس». وقال العضو الدكتور سعد البازعي إن رفض التوصية كان مقنعًا «لعدم وجود نظام يحدد العقوبات للمخالفين».

التعليقات (٣) اضف تعليق

    • ٢
      زائر

      غير لايق هاذا خراب

  1. ١
    الاحساء وأهلها تاج راسي

    خوش مجلس شورى للتصريف
    هههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>