احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

متحدث الطيران المدني يوضح حقوق المسافرين حال تأخر رحلاتهم عن الإقلاع

الزيارات: 555
التعليقات: 0
متحدث الطيران المدني يوضح حقوق المسافرين حال تأخر رحلاتهم عن الإقلاع
https://www.hasanews.com/?p=6581320
متحدث الطيران المدني يوضح حقوق المسافرين حال تأخر رحلاتهم عن الإقلاع
محليات - الأحساء نيوز

أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الروساء، حقوق المسافرين حال تأخر رحلاتهم عن المغادرة، مؤكدًا أن الحقوق محفوظة.

وكتب الروساء، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إنه يحق للمسافر عند تأخر رحلته عن الإقلاع عن موعدها الأصلي بساعة واحدة، طلب مرطبات أو مشروبات، وإذا مضى ثلاث ساعات عن موعد الإقلاع يحق له الحصول على وجبة ملائمة.

أما في حال تأخر موعد الإقلاع عن ست ساعات أو أكثر، يحق للمسافر المطالبة بسكن فندقي ومواصلات من المطار وإليه.

وشهد مطار الرياض، تكدسًا للمسافرين؛ نتيجة لتأخر وتأجيل عدد من الرحلات، ولذلك تم زيادة رحلتين للرياض ليومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع،  ابتداء من اليوم الثلاثاء ٢ رمضان ١٤٤٠ هـ، عن طريق مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا.

وقدمت الخطوط السعودية اعتذارها لضيوفها بعد تأخر عدد من رحلاتها خلال الفترة الماضية، موضحة أن السبب يعود إلى الصعوبات التشغيلية التي واكبت حركة السفر الكثيفة هذه الأيام.

وتفصيلا، قالت الخطوط عبر صفحة مركز الاتصال: الخطوط السعودية تعتذر لضيوفها الكرام الذين تأثرت رحلاتهم بالصعوبات التشغيلية التي واكبت حركة السفر الكثيفة هذه الأيام، وتؤكد أن كل القطاعات التشغيلية تبذل قصارى جهودها وتعمل على مدار الساعة؛ لمعالجة تلك الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للضيوف الكرام.

يشار إلى الخطوط السعودية كانت قد بدأت نهاية شعبان الإعلان عن تنفيذ أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها من خلال خطة استراتيجية لموسم الصيف الذي يمثل ذروة التشغيل لهذا العام 2019 يشمل الإجازة المدرسية وكثافة موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر والحج، وتستمر حتى الأول من سبتمبر 2019.

وتتضمن الخطة تشغيل أكثر من 77 ألف رحلة داخلية ودولية سعتها المقعدية أكثر من 16.8 مليون مقعد، وتشغيل رحلات مباشرة إلى 3 وجهات دولية؛ وجهتان بتشغيل منتظم وهما مراكش وأثينا، والوجهة الثالثة موسمية «ملقا».

وخصصت السعودية خلال فترة الخطة التي تستمر 123 يومًا أكثر من 7.74 مليون مقعد للقطاع الداخلي عبر 44.246 رحلة بين مختلف مناطق المملكة، فيما بلغت حصة القطاع الدولي أكثر من 9.343 مليون مقعد من خلال 33 ألف رحلة إلى 70 وجهة دولية، وذلك بمعدل يومي للرحلات يصل إلى أكثر من 627 رحلة يوميًّا للقطاعين الداخلي والدولي سعتها المقعدية تبلغ أكثر من 136.7 ألف مقعد يوميًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>