احدث الأخبار

“الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها وزير النقل: 100 رحلة جوية داخلية ستنطلق غداً.. والعدد سيتصاعد تدريجياً “الخطوط السعودية”: جملة من الإجراءات الوقائية أثناء تشغيل الرحلات الداخلية مركز اتصال الصحة يؤكد: “النقاب” و”الشماغ” يعد بديلاً للكمام بهذه الشروط ! تعرّف عليها.. “الشؤون البلدية” تعلن الإجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحفاظ على الصحة شاهد.. “وزير الصحة”: 70% من مصابي كورونا تم شفاؤهم ونعمل على تحديث بروتوكولات العلاج باستمرار “وزير الصحة”: هذه ما سنفعله إذا تجاوزت الإصابات القدرة الاستيعابية للقطاع الطبي!! “مركز الملك عبدالله للأبحاث”: التزام 90% من المجتمع بلبس الكمامة كفيل بالقضاء على “كورونا” في الأحساء … تسجيل حالة وفاة بسبب “كورونا” و110 إصابة جديدة بالفيروس بالأرقام .. “السعودية” تتجاوز “الصين” في عدد الإصابات بـ”كورونا” متعافو كورونا في المملكة يقتربون من 60 ألفاً “الصحة” تعلن: تسجيل 1618 إصابة جديدة بـ”كورونا” من بينها “110” في الأحساء

المملكة تطالب بإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية

الزيارات: 369
التعليقات: 0
المملكة تطالب بإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية
https://www.hasanews.com/?p=6581209
المملكة تطالب بإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية
محليات - الأحساء نيوز

طالبت المملكة العربية السعودية، المجتمع الدولي بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أنها مسؤولية جماعية دولية.

وحثت المملكة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الأطراف في معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، للإيفاء بالتزاماتها حيال إنشاء هذه المنطقة.

وخلال اجتماع اللجنة التحضيرية الثالثة لمؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي للعام ٢٠٢٠، أكد عضو وفد المملكة المشارك الأمير سعود بن بدر آل سعود، أن استتباب الأمن والاستقرار في أي منطقة في العالم لا يأتي عن طريق امتلاك أسلحة ذات دمار شامل، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.

ودعت المملكة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل؛ كونها الطرف الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي لم ينضم للمعاهدة كدولة غير نووية، مشددة على أهمية إخضاع جميع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية على نحو ما ورد في قراري مجلس الأمن رقمي 487 & 689.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>