احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

ورشة عمل تدريبية لخدمة “وصفتي” بصحة الأحساء

الزيارات: 621
التعليقات: 0
ورشة عمل تدريبية لخدمة “وصفتي” بصحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6581150
ورشة عمل تدريبية لخدمة “وصفتي” بصحة الأحساء
طالب الموسى

نفذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء يوم أمس الأحد 5 مايو 2019 ورشة عمل تدريبية استعداداً لتفعيل خدمة “وصفتي”، بحضور سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد محمد السلطان، ومشرفي القطاعات ومدراء المراكز الصحية.

وتعتبر خدمة وصفتي قناة وصول إضافية تربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالصيدليات الخاصة حيث يمكن للمستفيد استلام الدواء من الصيدلية الأقرب إليه وفي الوقت الملائم له مجاناً.

تأتي هذه الخدمة تماشيا مع رؤية المملكة 2030، وضمن المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية، ومن المقرر تطبيقها قريباً في “37” مركز صحي بالأحساء كمرحلة أولى لتشمل باقي المراكز الصحية لاحقا.

يذكر أن خدمة وصفتي سوف تتيح إمكانية صرف الأدوية من مواقع مختلفة جغرافياً في المملكة، وتتميز بتلافيها الأخطاء الطبية التي تنتج من الكتابة الخطية، وتحقق تلقائي من تعارض الأدوية مع الأدوية الحساسة للمستفيد، كما توفر خيار إعادة صرف الدواء لمرضى الأمراض المزمنة، إضافة إلى تنبيهات الرسائل النصية لحالة الوصفة الإلكترونية، وتمكن المستفيد من الاطلاع على الوصفات السابقة وتعليمات الطبيب في أي وقت.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>