احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

أمريكا تعلن إرسال قوة عسكرية ضخمة لمواجهة إيران بالمنطقة

الزيارات: 797
التعليقات: 0
أمريكا تعلن إرسال قوة عسكرية ضخمة لمواجهة إيران بالمنطقة
https://www.hasanews.com/?p=6581136
أمريكا تعلن إرسال قوة عسكرية ضخمة لمواجهة إيران بالمنطقة
وكالات - الأحساء نيوز

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي: إن الولايات المتحدة ترسل مجموعةَ حاملة طائرات وقوةً من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط؛ كي تبعث برسالة واضحة لإيران مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل “بقوة شديدة”.

ووفق ما نقلته “سكاي نيوز”، اليوم، أضاف بولتون أن هذا القرار اتخذ “ردًّا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المثيرة للقلقة المتصاعدة”.

وقال: إن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع النظام الإيراني؛ ولكننا مستعدون تمامًا للرد على أي هجوم؛ سواء من وكلاء أو من الحرس الثوري أو القوات النظامية الإيرانية”.

ودخل قرار واشنطن عدم تجديد الإعفاءات الممنوحة للدول التي تشتري النفط الخام الإيراني، حيز التنفيذ، الخميس؛ في إطار تشديد العقوبات الأمريكية على طهران، بسبب برنامجها النووي وتدخلها في شؤون دول المنطقة.

وطالبت الولايات المتحدة، في 22 أبريل الماضي، الدولَ التي تشتري النفط الإيراني، بالتوقف عن استيراده بحلول الأول من مايو؛ وإلا ستواجه احتمال فرض عقوبات عليها.

وانتهت مهلة استمرت 6 أشهر، منحتها الولايات المتحدة إلى 8 دول، معظمها في آسيا؛ من أجل التوقف عن استيراد النفط الإيراني، الذي تستخدم طهران إيراداته في تمويل أنشطة تزعزع الاستقرار في المنطقة.

وتأمل الولايات المتحدة أن يوفر إنتاج النفط الأمريكي، الذي وصل إلى أعلى مستوياته في التاريخ، حاجة الأسواق من النفط؛ بحيث يحافظ على سعره منخفضًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>