احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

تقارير تحذّر شبكات “الجيل الخامس”: يمكن أن تكون قاتلة

الزيارات: 741
1 تعليق
تقارير تحذّر شبكات “الجيل الخامس”: يمكن أن تكون قاتلة
https://www.hasanews.com/?p=6581128
تقارير تحذّر شبكات “الجيل الخامس”: يمكن أن تكون قاتلة
متابعات - الأحساء نيوز

حذّرت تقارير صحفية عديدة من أن شبكات “الجيل الخامس” (5G) الجديدة للاتصالات يمكن أن تكون قاتلة، بصورة كبيرة.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً، حول التأثيرات السلبية التي تسبّبها شبكات الجيل الخامس على قدرات التنبؤ بالطقس، خاصة في أوقات العواصف الكبرى.

وأطلق المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية متوسطة المدى في بريطانيا، تحذيراً، من أن شبكات الجيل الخامس، يمكن أن تشكل خطراً بالغاً على قدرات التنبؤ بالعواصف الكبرى؛ ما يمكن أن يؤدي إلى نتائج كارثية، وربما خسائر في الأرواح.

ونقلت الصحيفة عن توني مكنالي؛ من المركز الأوروبي، قوله: “ترددات الراديو التي تستخدمها شبكات الجيل الخامس الجديدة، ستعطل أدوات الأقمار الصناعية الحسّاسة التي يتم استخدامها لمراقبة التغيرات في الغلاف الجوي”.

وتابع “المشكلة هي أن بعض شبكات الجيل الخامس قد تنقل بالقرب من تردد مماثل للتردد المنبعث من بخار الماء، وبالتالي فإنها تنتج إشارة تشبه وجودها في الجو؛ ما يؤثر في البيانات التي تتلقاها الأقمار وتؤدي إلى قراءات خاطئة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ماهوصحيح ولاتشمل شبكةالجيل الخامس خطر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>