احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

العيش مع مدخن سبب لسرطان الرئة ورفع خطر الضغط 13 %

الزيارات: 473
التعليقات: 0
العيش مع مدخن سبب لسرطان الرئة ورفع خطر الضغط 13 %
https://www.hasanews.com/?p=6580819
العيش مع مدخن سبب لسرطان الرئة ورفع خطر الضغط 13 %
وكالات - الأحساء نيوز

في إطار مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC) EuroHeartCare-2019، ذكر العلماء أن هناك مخاطر عالية لارتفاع ضغط الدم لدى المدخنين السلبيين، شملت دراسة جديدة واسعة النطاق، والتي قيمت العلاقة بين التدخين السلبي وارتفاع ضغط الدم الشرياني، أكثر من 130 ألف شخص، يبلغ متوسط ​​أعمارهم 35 عاما.

وقال مؤلف الدراسة الأستاذ بنغ جين كيم من جامعة سونغكيونكوان (سيول): «من أجل الحماية من ارتفاع ضغط الدم، من الضروري تجنب التدخين السلبي تماما، وليس فقط تقليل تأثيره».

وأوضح أن التدخين السلبي في المنزل أو في العمل يرتبط بزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 13 ٪. إن العيش مع مدخن في نفس الشقة لمدة 20 عاما يزيد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 15٪ ويسبب سرطان الرئة لدى غير المدخنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>