احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية !

الزيارات: 1008
التعليقات: 0
تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية !
https://www.hasanews.com/?p=6580817
تعرف على عدد ساعات الصوم في الدول العربية !
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن مركز الفلك الدولي (المشروع الإسلامي لرصد الأهلة)، اليوم (السبت) أن بداية شهر رمضان ستكون على أساس الحسابات الفلكية بعد غدٍ الاثنين الموافق 6 مايو.

ووفقًا لقناة الحرة الأمريكية، ذكر المركز أن ساعات الصيام في الوطن العربي ستختلف نسبيًا من المشرق إلى المغرب، تبعًا لموقع الدول الجغرافي.

وأوضح أن الجزائر تصوم هذه السنة أطول مدة في الوطن العربي، إذ يبلغ معدل ساعات صيامه 16 ساعة يوميًا، مضيفًا أن الجزائر تبدأ اليوم الأول من رمضان بالامتناع عن الأكل والشرب مدة 15 ساعة ونصف الساعة، ثم تنهيه بـ 16 ساعة ونصف الساعة.

وبيّن أن مصر تبدأ رمضان بـ 15 ساعة و3 دقائق، وتنهيه بـ 15 ساعة و43 دقيقة، وتكون الذروة يومي 28 و29 من الشهر.

وأفاد بأن السعودية تبدأ رمضان بصيام 14 ساعة و40 دقيقة وتنتهي منه بـ 15 ساعة و12 دقيقة.

وأشار إلى أن الأردن سيصوم 15 ساعة و12 دقيقة في البداية ثم 15 ساعة و54 دقيقة عند نهاية الشهر.

وذكر أن الأراضي الفلسطينية ستصوم أول أيام رمضان 15 ساعة و4 دقائق، وأطول يوم سيكون آخر رمضان ويمتد لـ 15 ساعة و46 دقيقة.

وبيّن أن البحرين ستصوم في أول يوم من رمضان لـ 14 ساعة و42 دقيقة، وستصل ساعات الصيام في آخر يوم إلى 15 ساعة و15 دقيقة.

أما العراقيون سيصومون هذه السنة 15 ساعة و15 دقيقة في بداية رمضان، لكن أطول يوم لهم سيكون آخر أيام الشهر، حين يصومون 16 ساعة ودقيقة واحدة.

وأشار المركز إلى أن سوريا ستبدأ رمضان بـ 15 ساعة و17 دقيقة، ويكون آخر يوم منه 16 ساعة ودقيقتين.

وأضاف أن عدد ساعات صيام أول يوم من رمضان في لبنان 15 ساعة و15 دقيقة، فيما ستمتد تلك الفترة لتصل في آخر يوم إلى 16 ساعة ودقيقتين.

ولفت المركز إلى أن المعدلات التي قدمها مركز الفلك الدولي تأخذ في الاعتبار عواصم الدول مبدئيًا وتقيس معدل نسبة الصيام مقارنة بالمحافظات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>