احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

نهائي عربي خالص.. الترجي والوداد في دوري أبطال إفريقيا

الزيارات: 588
التعليقات: 0
نهائي عربي خالص.. الترجي والوداد في دوري أبطال إفريقيا
https://www.hasanews.com/?p=6580762
نهائي عربي خالص.. الترجي والوداد في دوري أبطال إفريقيا
وكالات - الأحساء نيوز

تمكّن فريقا الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي، اليوم السبت، من التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا؛ لتشهد البطولة القارية نهائي عربي خالص للعام الثالث على التوالي، بعدما جمعت النسختين الماضيتين من النهائي فرق الوداد المغربي والترجي التونسي ضد الأهلي المصري.

وتأهل الوداد على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعدما تعادلا اليوم سلبيًا، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق المغربي بنتيجة 2-1؛ ليتأهل للمباراة النهائية بمجموع اللقاءين.

وبطريقة مشابهة، انتهت مباراة الترجي التونسي ومضيفه مازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي، بعدما حسم الترجي موقعة الذهاب بهدف دون رد.

وستقام المباراة النهائية يومي 24 و31 مايو، على أن تقام مباراة الذهاب في الدار البيضاء، والإياب في تونس.

وشهدت مباراة صن داونز والوداد إثارة كبيرة وفرصًا مهدرة هنا وهناك وشباكًا لم تهتز.

والخطورة بدأت مع الدقيقة 20، عندما شتت أشرف داري مدافع الوداد الكرة بشكل خاطئ وكاد لاعب صن داونز يلحق بها داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس رضا التاجناوتي تدخل في الوقت المناسب.

وفي الشوط الثاني كانت الأوضاع أكثر إثارة وفرصًا من كلا الفريقين، مع خروج الوداد من تراجعه الدفاعي، مع غياب التهديف حتى نهاية المباراة.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت مازيمبي والترجي حاول الفريق الكونغولي بداية اللقاء بشكل قوي، لكن الترجي بادله الهجمات وكان الأخطر في بعض الأوقات في الشوط الأول.

وبدأ مازيمبي شوط المباراة الثاني ضاغطًا في محاولة لتسجيل هدف مبكر يضع الضيوف تحت الضغط، لكن معظم هجماته افتقدت الدقة المطلوبة للتسجيل.

وأثبت العرب هيمنتهم المستمرة على البطولة الإفريقية؛ إذ تمثل هذه المناسبة النهائي العربي الـ14 في تاريخ البطولة.

ويطمح الوداد المغربي في تحقيق اللقب الثالث له في البطولة، بينما يسعى الترجي إلى الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه العام الماضي، وإضافة النجمة الرابعة على قميصه، بعدما توج باللقب ثلاث مرات سابقة في أعوام 1994 و2011 و2018.

وتحمل المباراة النهائية نكهة خاصة؛ إذ سيجمع النهائي الموعود مواجهة بين المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، ومساعده السابق معين الشعباني، المدير الفني للترجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>