احدث الأخبار

تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة

المحكمة العليا: تعذّر رؤية “هلال رمضان”.. و معاودة الترائي مساء غد لإصدار قرار بهذا الشأن

الزيارات: 1252
التعليقات: 0
المحكمة العليا: تعذّر رؤية “هلال رمضان”.. و معاودة الترائي مساء غد لإصدار قرار بهذا الشأن
https://www.hasanews.com/?p=6580722
المحكمة العليا: تعذّر رؤية “هلال رمضان”.. و معاودة الترائي مساء غد لإصدار قرار بهذا الشأن
واس - الأحساء نيوز

تحديث:

صدر عن المحكمة العليا اليوم تصريحاً بأنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة وستعقد غدا جلسة لإصدار قرار بما يثبت لديها بهذا الشأن.
وفيما يلي نص التصريح :
الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:
فبناءً على ما أعلنته المحكمة العليا بشأن ترائي هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هـ ، فقد عقدت المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان 1440هـ – حسب تقويم أم القرى – ولم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال هذه الليلة وللأسباب التي أشارت إليها المحكمة في إعلانها ستعقد – إن شاء الله تعالى – جلسة مساء يوم غد الأحد وتصدر قراراً بما يثبت لديها بهذا الشأن، وسيتم إعلانه حسب المتبع.
والله الموفق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

————————————————————–

تعذرت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في عددٍ من مناطق المملكة، مساء اليوم السبت؛ منها سدير وشقراء؛ بسبب الأحوال الجوية في تلك المناطق، فيما تعقد المحكمة العليا جلسة لتحري ما يردها من لجان الترائي مساء اليوم، وفي حال عدم ورود أي شهادات برؤية الهلال ستعاود لجان الترائي مهامها مساء غد الأحد؛ استجابةً لدعوة المحكمة العليا.

وكانت المحكمة العليا قد دعت في بيانها عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم السبت 29 شعبان لهذا العام 1440 هجري حسب تقويم أم القرى، فإن لم يُرَ فيتحرّى رؤية الهلال مساء يوم غدٍ الأحد.

فيما كان عدد من خبراء الفلك قد توقعوا صعوبة رؤية الهلال مساء اليوم السبت، متوقعين أن يكون يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.

وكان مرصد المجمعة الفلكي في حوطة سدير قد كشف قبل أيام قليلة الظروف العلمية لرؤية هلال رمضان لهذا العام، مبيناً أن المعطيات الحسابية تفيد أن الشمس ستغرب مساء اليوم السبت في موقع المرصد، الساعة ٦:٢٩ وسيغرب القمر الساعة ٦:٠٥ أي قبل غروب الشمس، فيما سيغرب الهلال مساء غد الأحد بعد غروب الشمس بمقدار ٣١ دقيقة‏‫.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>