احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

لماذا لا نتسامح ؟

الزيارات: 430
التعليقات: 0
لماذا لا نتسامح ؟
https://www.hasanews.com/?p=6580708
لماذا لا نتسامح ؟
علي صلاح القطان

التسامح عبارة عن موجات تسري في نفوسنا ما إن نبدأ بمسامحة الآخرين. كذلك يعتبر التسامح استجماعًا لقوتك الداخلية.

عندما نتسامح مع الآخرين فإننا نكون قد اخترنا لأنفسنا أولاً الحب بدلاً من الخوف والحقد والكراهية، وحلاوة الصفح أيضًا.. وهو العلاج الأكيد لصحتنا النفسية والجسدية. وعندما لا نصفح فإننا بذلك نتجمد في الكراهية.

وتذكر أن التسامح لا يعتبر خوفًا بل يدل على روحك الطيبة وصفاء قلبك.

فالتسامح يجعل منك شخصًا صافيًا من العادات السلبية التي سوف تدمر شخصيتك، وتجعلها شخصية سلبية؛ فلا تدع العادات السلبية تتسلل إلى أعماق قلبك “الأبيض”، وتجعله قلبًا “أسود”.

لا تواجه التجريح بالتجريح؛ فذلك يضعف من قدرتك وثقتك بنفسك، فإذا وجدت نفسك غير قادر على التسامح أو السماح فهنا أفضل حل هو الجلوس مع الشخص المتخاصم معه، والتحدث حول مشاعرك المجروحة بهدوء وبلا قسوة، واطلب منه أن يستمع إليك، ويتفهم ما تعنيه من مرارة فعله، وقد يكون صديقًا لك بعد هذا التصرف.

عزيزي، رسالتي لك: تسامح؛ فلا تعلم ربما أحدهم ينتظرك أن تتسامح معه. تسامح لأننا لا نعلم أين سنكون غدًا، وتذكر بأننا جميعنا راحلون عن هذه الحياة، فاحمل معك طريقًا واسعًا من الحسنات والأعمال الطيبة، وتحلى بروح طيبة لكي يحبك الآخرون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>